الارشيف / أخبار / الوطن

مقتل 7 مدنيين وحرق 3 كنائس في هجوم لبوكو حرام بالكاميرون

رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
قتل 7 مدنيين، بينما حُرقت 3 كنائس، في هجوم شنته جماعة، بوكو حرام، المسلحة، امس الأربعاء، في منطقة أقصى الشمال الكاميروني، بحسب مصادر متطابقة للأناضول.

وقال تيوفيل نغيا، رئيس دائرة في مدينة موكولو (عاصمة إقليم مايو تساغانا)، للأناضول، إن "الهجوم، نفذه عشرات المسلحين التابعين، لجماعة بوكو حرام النيجيرية، في منطقة إيدوا بالإقليم".

وأشار نغيا أن "مقاتلي بوكو حرام، انقسموا إلى 3 مجموعات على الأقل، إحداها أغلقت مدخل المدينة، فيما عمدت الأخرتان إلى استهداف الكنائس".

وأوضح بوبا مارسيل، قس أحد الكنائس المستهدفة، للأناضول، أن "عددًا كبيرًا من المهاجمين، جاءوا في وقت متأخر من ليلة أمس الثلاثاء، في وقت كان ينام فيه سكان القرية، وأطلقوا النيران في جميع الاتجاهات، ما أثار الذعر بين المواطنين الذين فروا هاربين تاركين منازلهم".

وبحسب مارسيل، فقد توجه المعتدون (عناصر بوكو حرام) لسكان القرية (أغلبية مسيحية) بالقول، إنهم "آثمون ويستحقون الموت" (في إشارة لمرتادي الكنائس)، قبل أن يعتدوا على كنيستين آخرتين بالمنطقة نفسها، مضيفاً أن "بعض سكان القرية، كانوا يهمون بالفرار، قبل إطلاق النار عليهم من قبل المسلحين".

ويندر استهداف الكنائس في الكاميرون، في الوقت الذي كانت فيه المساجد أحد أهم أهداف عناصر بوكو حرام.

وتعاني منطقة أقصى الشمال الكاميروني، منذ فترة، من هجمات متكرّرة تشنّها "بوكو حرام" مستهدفة المساجد والمدارس والأسواق في مختلف قرى المنطقة، ما أسفر عن مقتل أكثر من ألف و100 مدني، بحسب حصيلة أعلنها المتحدث باسم الحكومة الكاميرونية، عيسى تشيروما باكاري، منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي.

وبلغة قبائل "الهوسا" المنتشرة شمالي نيجيريا، تعني "بوكو حرام" (التعليم الغربي حرام)، وهي جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير/ كانون الثاني 2002، وتقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات البلاد، حتى الجنوبية منها، ذات الأغلبية المسيحية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مقتل 7 مدنيين وحرق 3 كنائس في هجوم لبوكو حرام بالكاميرون في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى