الارشيف / أخبار / الوطن

بيونغ يانغ تبث فيديو لعملية إطلاق القمر الصناعي إلى المدار

رام الله - دنيا الوطن
بث تلفزيون كوريا الشمالية الحكومي فيديو يوم الخميس 11 فبراير/شباط، يظهر إطلاق الصاروخ الذي حمل قمرا صناعيا الأحد الماضي إلى المدار.

وكان التلفزيون الكوري قد نشر صورا لإطلاق الصاروخ ظهر فيها الرئيس الكوري كيم جونغ أون وهو يتابع عملية إطلاق الصاروخ.

ورأى المراقبون أن كوريا الشمالية بثت الفيديو لتؤكد نجاحها، فيما رأى آخرون أن هذه الخطوة تحث الولايات المتحدة ودولا أخرى على فرض عقوبات ضد بيونغ يانغ.

وأعلنت كوريا الشمالية الأحد الماضي أنها أطلقت صاروخا يحمل قمرا صناعيا إلى المدار.

وقد أثارت هذه الخطوة ردود فعل سلبية لكل من كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة وروسيا.

هذا ودان مجلس الأمن الدولي خطوة بيونغ يانغ هذه واعتبرها خرقا لقراراته، مهددا باتخاذ إجراءات مضادة.

وفي نفس السياق أعلنت الولايات المتحدة وحلفاؤها عزمهم اتخاذ إجراءات للضغط على بيونغ يانغ وإجبارها على التخلي عن برنامجها النووي.

الجيش الأمريكي: القمر الصناعي لا يبث لكن حمولة الصاروخ تثير القلق

قال رئيس قيادة الدفاع الصاروخي في الجيش الأمريكي إن القمر الصناعي الذي وضعته كوريا الشمالية على المدار مطلع الأسبوع، لا يبدو أنه يبث لكن الأمر المثير للقلق هو أن يكون الصاروخ الذي أخذه إلى هناك كان ينقل حمولة تماثل ضعف حمولة الإطلاق السابق لبيونغ يانغ.

وأضاف ديفيد مان أثناء ندوة في الكونغرس نظمها معهد هودسون للأبحاث: "لا أعتقد أنه يقوم بالبث في الوقت الذي نتحدث فيه لكنه يعكس قدرة تحاول كوريا الشمالية تعزيزها فيما يتعلق بتكنولوجيا الصواريخ."

وتابع مان: "ذلك النوع من القدرة وأيضا الاستخدامات المرافقة للتكنولوجيا تمثل بكل وضوح قلقا بالغا لدول العالم فيما يتعلق بقدرات الصواريخ الباليستية."

ولم يحدد مان حمولة القمر الصناعي لكن مسؤولين كوريين جنوبيين قالوا إنه يبلغ 200 كيلوجرام.

كوريا الجنوبية تنتشل حطام صاروخ جارتها الشمالية

انتشل الجيش الكوري الجنوبي اليوم الخميس ما يعتقد بأنه حطام الصاروخ الكوري الشمالي الذي أطلق يوم الأحد.

وقالت القوات البحرية الكورية الجنوبية إن 3 قطع يبدو أنها فوهة طائرة لاحتراق الغاز في الصاروخ، انتشلت من المياه على بعد نحو 105 كلم من جزيرة أوتشونغ في البحر الغربي.

وعثر على الحطام في قاع المحيط قبالة جزيرة تقع في حوالي منتصف الطريق على طول الساحل الغربي لكوريا الجنوبية وفقا للقوات البحرية.

وسقطت الجزء الأول من الصاروخ وهيكله الخارجي في قرب مياه كوريا الجنوبية الإقليمية، حيث حلق فوق البحر الأصفر واليابان نحو الفلبين.

زعيم كوريا الشمالية يتفقد موقع إطلاق الصواريخ

تفقد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون برفقه عدد من الشخصيات البارزة في وحدة صناعة الذخيرة التابعة لحزب العمال الحاكم، موقع إطلاق الصواريخ في بلدة دونغ تشانغ- ري في غرب شمال كوريا الشمالية، قبيل إطلاق بيونغ يانغ صاروخا بعيد المدى .

وشارك في الزيارة التفقدية مدير وحدة صناعة الذخيرة ري مان كون والسكرتير السابق المسؤول عن الإمدادات العسكرية بارك دو تشون وغيرهم من الشخصيات المهمة في الوحدة.

وتعد وحدة صناعة الذخيرة واحدة من وحدات حزب العمال الحاكم، وهي مسؤولة عن القطاعات العسكرية الشاملة بما فيها تطوير الأسلحة النووية.

وكانت كوريا الشمالية قد غيرت اسمها إلى وحدة صناعة الآلات منذ عام 2010 لتفادي العقوبات الدولية نتيجة تجربتها النووية الثانية، غير أنه تم التأكد من إعادة كوريا الشمالية لاسمها السابق منذ 6 سنوات.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بيونغ يانغ تبث فيديو لعملية إطلاق القمر الصناعي إلى المدار في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى