الارشيف / أخبار / اليوم السابع

حركة "فارك" المتمردة فى كولومبيا: سنتوقف عن تجنيد القاصرين

أعلنت القوات المسلحة الثورية بكولومبيا المعروفة اختصارا باسم (فارك) أنها ستتوقف عن تجنيد القاصرين. وقالت فيكتوريا ساندينو أحد المفاوضين عن المتمردين فى محادثات السلام الجارية مع الحكومة الكولومبية فى هافانا أنه لن يتم تجنيد أى شخص دون سن 18 عاما.

وكانت حركة "فارك" فى الماضى ترجع تجنيد القاصرين أو انضمامهم برغبتهم إلى الحركة إلى عدم حماية الدولة لهم أو توفير لهم ما يحتاجون.

وحثت الحركة- حسبما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) الخميس،الرئيس الكولومبى خوان مانويل سانتوس على إنهاء الخدمة العسكرية الإجبارية.

يشار إلى أن حركة "فارك" تجرى محادثات سلام مع الحكومة الكولومبية منذ نوفمبر عام 2012، ولقد توصل الجانبان إلى اتفاق بشأن أربع من أصل خمس قضايا رئيسية كانت على جدول أعمال المحادثات.

وقد حدد الرئيس الكولومبى خوان مانويل سانتوس 26 مارس 2016 كمهلة للتوصل إلى اتفاق نهائى مع أكبر حركة متمردة فى البلاد بهدف إنهاء نصف قرن من القتال الذى تغذيه المخدرات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حركة "فارك" المتمردة فى كولومبيا: سنتوقف عن تجنيد القاصرين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى