الارشيف / أخبار / اليوم السابع

وفاة 12 شخصا فى بيرو بداء السعار المتسبب فى نقله الخفافيش

لقى 12 شخصا، على الأقل، حتفهم خلال الأشهر الأخيرة، بعد أن أصيبوا بداء السعار الذى تنقله الخفافيش، وذلك فى مناطق نائية يقطنها السكان الأصليون بالأمازون فى بيرو.

وقال حاكم منطقة لوريتو، فرناندو ميلينديز- حسبما أفادت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية الخميس، أن السلطات تبذل جهودا حثيثة لتطعيم الأهالى فى قرى بمنطقة أشوار قرب حوض نهر مورونا، حيث تصاعدت أعداد الوفيات.

ومن جانبه أكد نائب وزير الصحة، بيرسى مينايا، أن الحكومة المركزية تتأهب لإعلان حالة الطوارئ الصحية، وتخصيص اعتمادات مالية لتوفير اللقاحات ونقلها للمناطق الأكثر تضررا.

ويعد وفاة الأهالى جراء داء السعار الذى تنقله الخفافيش أمر نادر فى بيرو، حيث تفتقر المجتمعات القبلية من السكان الأصليين للخدمات الصحية الأساسية مع غياب خدمات الطوارئ.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وفاة 12 شخصا فى بيرو بداء السعار المتسبب فى نقله الخفافيش في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى