الارشيف / أخبار / اليوم السابع

وثيقة تكشف عدم تحقيق كاميرون لأى تقدم فى مفاوضاته لإصلاح الاتحاد الأوروبى

كشفت صحيفة "التليجراف" البريطانية الخميس، عن أن وثيقة تم تسريبها تؤكد على أنه لم يتم تحقيق أى تقدم فى الفوز بتنازلات من بروكسل فى إطار اعادة التفاوض التى تجريها حكومة بريطانيا على عضوية البلاد فى الاتحاد الأوروبى.

ويلتقى كبار مسئولى الاتحاد الأوروبى فى بروكسل اليوم لوضع اللمسات الأخيرة على المقترحات التى سيتم تقديمها إلى قادة دول الاحاد فى قمة المجلس الأوروبى الأسبوع القادم، والتى يأمل رئيس الوزراء فى الوصول إلى اتفاق فيها حتى يمكنه إجراء الاستفتاء على عضوية البلاد فى الصيف القادم.

ولا تزال داوننج ستريت تأمل فى الوصول إلى الاتفاق، خاصة فيما يتعلق بآلية "الوقف العاجل" أو "فرامل الطوارئ" لمنع المهاجرين من الحصول على إعانات لأربع سنوات من وصولهم إلى البلاد.
ورغم ذلك، تؤكد الصحيفة على أن وثيقة تم تسريبها تظهر عدم حدوث تقدم كبير للجانب البريطانى، وخاصة فيما يتعلق بمنع المهاجرين من الحصول على الإعانات، إضافة إلى حماية الدول خارج منطقة اليورو.

وطبقا للوثيقة يصر المفاوضون الفرنسيون والبلجيكيون على ضرورة انضمام جميع الدول إلى منطقة اليورو، إلا إذا كان لديها اعفاء واضح مثل بريطانيا والدنمارك.

ويعيد المشروع المنقح للمقترحات تذكير جميع الدول الأعضاء أنها يجب أن تبقى "ملتزمة باعتماد العملة الموحدة" فى تعارض لما تطالب به بريطانيا من الاعتراف بأن الاتحاد الأوروبى هو اتحاد "متعدد العملات".

يأتى ذلك بعد أن صرح رئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك، فى وقت سابق صباح اليوم، بأن المحادثات حول اعادة ‏التفاوض على عضوية بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى "هشة".‏

وألغى توسك جميع ارتباطاته للتركيز على المحادثات التى يجريها مع زعماء الاتحاد ‏الأوروبى ونواب البرلمان حول التغييرات التى تطالب بها بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى. ‏

ووعد رئيس الوزراء الناخبين بعقد الاستفتاء على عضوية بريطانيا فى التكتل قبل نهاية ‏عام ‏‏2017، إلا أن التوصل لاتفاق هذا الشهر، قد يبكر من موعد اقامة الاستفتاء ليعقد ‏الصيف ‏المقبل.‏

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وثيقة تكشف عدم تحقيق كاميرون لأى تقدم فى مفاوضاته لإصلاح الاتحاد الأوروبى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى