الارشيف / فن وثقافة / زنقة 20

مصريون مُناهضون للسيسي يُطالبون فنانين مغاربة بمغادرة بلاد الفراعنة بهاشتاغ ‘لَمْ_عيالك’

  • 1/2
  • 2/2

زنقة 20. الرباط

رفض نشطاء مصريون زيارة يقوم بها وفد مغربي وصل الأحد إلى في زيارة تستغرق أسبوعا، مكون من مثقفين وفنانين وموسيقيين وإعلاميين، بهدف دعم السياحة المصرية التي تعرف أزمة خانقة، وتلبية لدعوة وجهتها لهم السفارة المصرية بالرباط.

وأطلق النشطاء هاشتاغ “#لم_عيالك_يا_مغرب” رفضا للزيارة، التي اعتبروها دعما لسلطات الانقلاب، كما شككوا في انتماءات المشاركين في الوفد هل للشعب أم للسيسي.

وشبه أحد النشطاء في تدوينة، الفنانين المغاربة المشاركين في الوفد على أنهم مثل الفنانين المصريين المؤيدين للسيسي أمثال (يسرا وإلهام شاهين وأحمد بدير..)، وطالبهم بدعم الشعب المصري بالضغط على النظام لإجباره على الرحيل، كما اعتبر أن أي مساعدة للنظام من الخارج فهي بمثابة دعم للقاتل وضد المظلومين من الشعب.

ويتكون الوفد المغربي من 29 فردا أبرزهم فنانين وموسيقيين وبعض المثقفين والصحافيين، جيئ بهم بمبادرة من سفارة بالرباط وبتعاون مع وزارتي السياحة والثقافة المصريتين.

ويلتقي الوفد خلال زيارته مسؤولين وفعاليات فكرية وفنية وثقافية ، كما برمج للوفد جولة لعدد من المواقع الأثرية والثقافية من بينها شرم الشيخ ومدينة الإنتاج الإعلامي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مصريون مُناهضون للسيسي يُطالبون فنانين مغاربة بمغادرة بلاد الفراعنة بهاشتاغ ‘لَمْ_عيالك’ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري زنقة 20 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي زنقة 20 مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا