الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

"الأخوان السحت": التمويل المشكلة الأكبر أمام فن الكاريكاتير فى

قال هيثم رأفت السحت، رسام كاريكاتير، إن أى رسام يريد أن يصدر مجلة سيواجه نقص التمويل، بالإضافة إلى أن معظم المؤسسات تضع حدودا حازمة للقصص التى تنشر و هذا يحد من خيال أى فنان.

وتابع "هيثم" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه خلال إصدارنا أنا و أخى محمد رأفت مجلة "جراج" إذا انتظارنا التمويل ما كانت ستصدر فقررنا أن نمولها بمجهودنا الشخصى.

وأضاف هيثم أن التحدى أمام مجلات الكوميكس فى هو التجربة المتكاملة والاستمرارية، وهذا لا يتاح دائماً للغالبية، و"جراج" طموحها منصب على إتاحة الفرصة لفنانى الكوميكس الـUnder Ground غير القادرين على الصمود أمام السوق، ولا تتوفر لهم منابر للتعبير عن أنفسهم.

وأوضح "رأفت" أن غياب الدعم من المؤسسات الحكومية وزيادة البيروقراطية وصعوبة تسجيل الأفكار والرسومات هو ما يزيد من أزمة تسجيل الأفكار و زيادة أزمة الحقوق الملكية.
و أكد محمد السحت، أن الرسامين يهربون إلى الجوائز العالمية، وذلك لعدم وجود جوائز والجوائز العالمية صداها أقوى ودعمها أكبر.

وأوضح "السحت" أن مشروع مجلة "جراج " صدر العدد 0 بالعربية فى و لكن سيصدر العدد الأول بالإنجليزية فى مؤتمر الإبداع الإفريقى وذلك لأن القائمين على المؤتمر هم من عرضوا على الأخوين التوأمين ومن ثم إصدار نفس العدد بالعربية فى .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "الأخوان السحت": التمويل المشكلة الأكبر أمام فن الكاريكاتير فى مصر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا