الارشيف / فن وثقافة / هسبريس

إطلاق موسوعة إلكترونية تضامنية حول

هسبريس - أمال كنين

الخميس 04 فبراير 2016 - 19:52

تم الإعلان، اليوم الخميس، عن الإطلاق الرسمي لموقع marocopedia.com، أول موسوعة تضامنية بالمغرب، تهتم بكل ما يتعلق بالثقافة والحياة المغربية.

وبحسب بيان توصلت به هسبريس، فإن الأمر يتعلق بموسوعة إلكترونية مجانية، متوفرة بأربع لغات (العربية، الفرنسية، الإنجليزية والأمازيغية)، تسلط الضوء على غنى وتنوع الثقافة المغربية، وتقدم تعاريف مدرجة في ستة أبواب: التاريخ، الشعب، الصناعة التقليدية، الموسيقى، الطبيعة وكذا العالم الجمعوي.

المصدر نفسه أورد أن الموسوعة تتميز بكونها شبكة اجتماعية تضامنية، ترتكز على الإنتاج التشاركي للمحتوى، عن طريق دعوة كل مستعمل إلى كتابة تعاريف حول جهته، مدينته وتراثه الثقافي. ومن خلال توفير معلومات مجانية حول جل الفاعلين الثقافيين في .

Marocopédia ليست موسوعة مكتوبة فحسب، بل تحتوي كذلك على صور وفيديوهات "تمكن من فهم أحسن لخصوصية كل منطقة، وذلك بفضل الجمعيات الناشطة في كل مناطق المملكة"، بحسب تعبير البيان.

وتضم الموسوعة حاليا أكثر من 300 تعريف مكتوب ومصور، وأكثر من 100 فيديو، وما يزيد عن 500 عضو مسجل بالموقع، وأكثر من 50 مدينة، و31 قرية مدرجة في الخريطة التفاعلية على الموقع.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إطلاق موسوعة إلكترونية تضامنية حول المغرب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا