الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

سحر نصر: 14.4 مليون دولار منحة لترميم "ذراع أبو النجا" بالأقصر

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، إن وزارتها حصلت على منحة من المعونة الأمريكية بقيمة 14.4 مليون دولار، لترميم الآثار بمنطقة جبل ذراع أبو النجا بالأقصر.

جاءت تصريحات الوزيرة للصحفيين على هامش جولتها لعدد من المشروعات التنموية بالأقصر، بحضور سها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، وممثلى البنك الإفريقى للتنمية.

وأضافت نصر أن هناك إجراءات تتم لدعم القطاع السياحى المصرى، بالتوازى مع جهود دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لزيادة فرص العمل للشباب، ورفع معدل النمو للمناطق الفقيرة والأقل دخلا.

وأوضحت أنه تم استغلال فترة الركود السياحى للقيام بعمليات الترميم وتدريب الشباب الذين فقدوا عملهم فى السياحة خلال السنوات الماضية بفعل الأحداث السياسية وقتها.

وأكدت وزيرة التعاون الدولى أن وزارتها تسعى بالتعاون مع الجهات المعنية لدعم المشروعات التنموية بمنطقتى الصعيد وسيناء، ضمن الخطة الاستراتيجية للحكومة للتنمية المستدامة.

وفى وقت سابق من اليوم، زارت نصر عددا من المشروعات المنفذة فى جبل ذراع أبو النجا بمحافظة الاقصر، والتى ساهمت فيها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، بحضور السفير ديفيد ثورن، كبير مستشارى وزير الخارجية الأمريكى، والسفير ستيفن بيكروفت، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ، وشيرى كارلين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن سحر نصر: 14.4 مليون دولار منحة لترميم "ذراع أبو النجا" بالأقصر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا