الارشيف / إقتصاد / زنقة 20

محمد السادس يُدشن محطة ورزازات للطاقة الشمسية الأضخم في العالم

  • 1/2
  • 2/2

زنقة 20 . الأناضول

من المنتظر أن يعلن اليوم الأربعاء انطلاق عمل محطة «نور1» لتوليد الطاقة الشمسية، في مدينة ورزازات (وسط)، والتي تعد الأكبر من نوعها في العالم.

وقال مسؤول مغربي ان الملك محمد السادس سيدشن محطة «نور1» غدا.

وأضاف المسؤول المغربي، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن بلاده «أعطت أهمية للطاقات المتجددة من خلال إطلاق هذه المحطة».

وتشير معطيات وزارة الطاقة المغربية إلى أن ميزانية المشروع بلغت 652 مليون دولار أمريكي، لإنتاج 160 ميغاوات من الكهرباء.

ويعتبر المشروع المرحلة الأولى ضمن برنامج أعلن عنه ، بهدف إنتاج الكهرباء مستقبلاً باستطاعة 580 ميغاوات، لتصبح هذه المحطة الأكبر من نوعها في العالم.

وتراهن المملكة المغربية على الطاقة المتجددة، لتقليل تبعيتها إلى الخارج في الطاقة، خاصة أن فاتورة الإنفاق الحكومي على الطاقة تفوق 100 مليار درهم (9.9 مليار دولار) سنوياً.

وقال عبد القادر عمارة، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المغربي، في نهاية ديسمبر/كانون أول الماضي، في كلمة له بمجلس النواب (البرلمان)، ان بلاده تستهدف تأمين 52 في المئة من إجمالي الطاقة الكهربائية، باللجوء إلى مصادر الطاقة المتجددة، بحلول عام 2030، بعدما كانت تستهدف تأمين 42 في المئة نهاية عام 2020.

وأوضح أن بلاده طورت مشاريع الطاقات الشمسية والرياح والكهرمائية، وهو ما سيجعلها تقلل عن التبعية للخارج في مجال الطاقة، معتبراً أن الطاقة المتجددة بديل هام لتوليد الكهرباء.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن محمد السادس يُدشن محطة ورزازات للطاقة الشمسية الأضخم في العالم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري زنقة 20 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي زنقة 20 مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا