الارشيف / إقتصاد / زنقة 20

بحضور مسؤولين دوليين ..الملك محمد السادس يطلق مشروع الطاقة الشمسية “نور1″ بورزازات

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

زنقة 20 . الرباط

أعطى الملك محمد السادس اليوم بمدينة ورزازات انطلاقة عمل محطة «نور1» لتوليد الطاقة الشمسية،والتي تعد الأكبر من نوعها في العالم.

وترأس الملك افتتاح مشروع “نور1″ بحضور كل من وزيرة البيئة الفرنسية “سيغولين روايال” ووزير الخارجية الإسباني “خوسيه مانويل جارسيا مارغايو” ورئيس البرلمان الشيلي و رئيس تجمع برلمانات أمريكا الشمالية بالإضافة لرئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران و وزير الطاقة والمعادن ورئيس الوكالة الوطنية للطاقة الشمسية “مصطفى الباكوري” ورئيسي مجلسي النواب والمستشارين ومستشاري الملك.

m

وبعد الإستماع لكلمة كل من رئيس الإدارة الجماعية للوكالة المغربية للطاقة الشمسية “مصطفى الباكوري” والمدير العام للمكتب الوطني للماء والكهرباء “علي الفاسي الفهري” قام الملك محمد السادس رفقة ضيوف بإعطاء الإنطلاقة الرسمية لمشروع عمل محطة «نور1» لتوليد الطاقة الشمسية.

me

وقام الملك بعد ذلك بزيارة استكشافية للمشروع الضخم.

وتشير معطيات وزارة الطاقة إلى أن ميزانية المشروع بلغت 652 مليون دولار أمريكي، لإنتاج 160 ميغاوات من الكهرباء.

mm

ويعتبر المشروع المرحلة الأولى ضمن برنامج أعلن عنه ، بهدف إنتاج الكهرباء مستقبلاً باستطاعة 580 ميغاوات، لتصبح هذه المحطة الأكبر من نوعها في العالم.

و يراهن على الطاقة المتجددة، لتقليل تبعيتها إلى الخارج في الطاقة، خاصة أن فاتورة الإنفاق الحكومي على الطاقة تفوق 100 مليار درهم سنوياً.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بحضور مسؤولين دوليين ..الملك محمد السادس يطلق مشروع الطاقة الشمسية “نور1″ بورزازات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري زنقة 20 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي زنقة 20 مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا