الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 11 فبراير 2016

شهدت البورصة المصرية عددا من الأحبار المهمة خلال تعاملات اليوم الخميس، وعلى رأسها تكبد السوق خسائر سوقية بنحو 9.2 مليار جنيه فى ختام التعاملات.

ومن أخبار البورصة المصرية.. خسر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 9.19 مليار جنيه، خلال تعاملات اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع، حيث تراجع رأس المال من مستوى 395.10 مليار جنيه فى بداية الجلسة إلى مستوى 385.91 مليار جنيه فى نهاية الجلسة.

وغلب على تعاملات المستثمرين المصريين عمليات البيع، فى حين مالت تعاملات المستثمرين العرب والأجانب نحو الشراء.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 4.1%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 3.1%، وخسر مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 4.4%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 70" بنسبة 1.01%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 100" بنسبة 1.3%.

ومن أخبار البورصة المصرية.. قررت لجنة القيد بالبورصة فى اجتماعها أمس الأربعاء توقيع إلتزام مالى على شركة السويدى إلكتريك قدره 25000 جنيه لمخالفة أحكام المادة 34 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة.

وأضافت البورصة أنه على الشركة أن تسدد الإلتزام المالى خلال خمسة عشر يوما من تاريخ إخطارها بقرار لجنة القيد، على أن يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد فى حالة عدم إلتزام الشركة بقرار اللجنة بنهاية المهلة المحددة.

ومن أخبار البورصة المصرية .. وافق مجلس إدارة البنك التجارى الدولى على عرض اقتراح إصدار أدوات مالية بحد أقصى 8 مليارات جنيه مصرى أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية لتمويل الأنشطة التوسعية للبنك على الجمعية العامة غير العادية، وتفويض مجلس الإدارة فى تحديد الشروط اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات والخطوات المتعلقة بالإصدارات المزمع طرحها وإجراء أية تعديلات على الشروط وفقا لمتطلبات الجهات الإدارية.

كما وافق المجلس على اعتماد نموذج إقرار تطبيق نظام إثابة وتحفيز جديد للعاملين والمديرين بالبنك عن طريق تمليكهم لجز من أسهم البنك وذلك بالقيمة الاسمية للسهم بنظام الوعد بالبيع، بحيث لا يتجاوز مجموع ما يتم تخصيصه من أسهم للعاملين خلال العشر سنوات (مدة البرنامج) نسبة 10% من رأس المال المصدر، على 10 شرائح ولمدة عشر سنوات.

وتم أيضا اعتماد القوائم المالية المجمعة وغير المجمعة عن الفترة المنتهية فى 31 ديسمبر 2015 وحساب الأرباح والخسائر ومشروع توزيع الأرباح عن عام 2015 وتقرير مجلس الإدارة السنوى عن نشاط البنك خلال نفس الفترة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 11 فبراير 2016 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى