الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

وفد من بنك التنمية الأفريقى يزور الأقصر لبحث تمويل المشروعات التنموية

اجتمعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، و7 أعضاء من مجلس إدارة بنك التنمية الإفريقى يمثلون 23 دولة افريقية، مع الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، بحضور سها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، اليوم الخميس، بمقر محافظة الأقصر.

وبحث الاجتماع أولويات المشروعات التنموية لدى المحافظة، ووجهت الوزيرة الشكر لبنك التنمية الأفريقى على اهتمامه ودعمه للتنمية بمحافظات الصعيد ومنها محافظة الأقصر.

وأعربت وزيرة التعاون الدولى عن تطلعها لحشد تمويلات لدعم التنمية بمحافظة الأقصر، حيث أنها من المحافظات التى تعتمد اعتماداً كبيراً على قطاع السياحة، والذى يعد موسمى، حيث لا بد من بحث إمكانية الاعتماد على صناعة أخرى تدعم تنمية المحافظة وتشكل النسبة الأكبر، وشددت على ضرورة التحرك سريعا لدعم المشروعات فى محافظة الأقصر.

وأوضحت الوزيرة، أن بعثة بنك التنمية الافريقى بها 7 من مجلس إدارة البنك، وهدفها الإطلاع على تنفيذ المشروعات الممولة من البنك، وبحث فرص المشروعات المستقبلية، خاصة بعد موافقة مجلس إدارة البنك على استراتيجية التعاون بين والبنك (2015 – 2019) والتى سيقوم البنك من خلالها بتقديم تمويلات بإجمالى مبلغ حوالى 3 مليارات دولار، منها 1.5 مليار دولار لدعم الموازنة، ويتم حاليا بحث المشروعات الاستثمارية التى سيتم تمويلها من خلال 1.5 مليار دولار الاخرى، مشددة على حرصها على التواصل مع جميع المحافظين لبحث التحديات التى تواجهم فى محافظتهم بخصوص دعم المشروعات.

وأشارت الوزيرة، إلى المبادرة التى أطلقها بنك التنمية الأفريقى عن تمكين الشباب فى قطاع الزراعة والتى تهدف إلى تنمية مهارات الشباب وتمكينه من دخول سوق العمل وخلق فرص عمل لائقة، وطالبت بأن يتم توجيه هذه المبادرة لكافة محافظات وخاصة محافظات صعيد حتى يستفيد منها أكبر عدد ممكن من الشباب من الجنسين على نحو متكافئ.

وقام الدكتور محمد بدر، محافظ الاقصر، بتقديم مقدمة عن محافظة الأقصر، وعدد سكانها والمدن التى تتكون منها المحافظة، والمشاريع الحالية، أمام بعثة بنك التنمية الافريقى.

وأوضح محافظ الاقصر، أن الفرص الاستثمارية التى طرحتها المحافظة تتراوح تقريبا بنحو 7.5 مليار حنية، مشيرا إلى أن المحافظة تحتاج نحو 770 مليون جنيه للصرف الصحى، و250 مليون جنية لطريق - ادفو- مرسى علم، مشددا على أهمية وجود استثمارات خاصة للصعيد.
وقال الدكتور سامى زغلول، المدير التنفيذى لمصرف بنك التنمية الافريقى، أن البنك يساهم فى تمويل عدد من المشاريع بالاقصر، بهدف خلق نوع من التنوع وتوفير فرص عمل فى المحافظة، مشيدا بالعرض التقديمى الذى قدمه محافظ الأقصر عن أبرز المشروعات التى تقوم بها المحافظة.

من جانبها، أعربت ليلى المقدم، ممثل المقيم لمكتب بنك التنمية الافريقى فى ، عن تقديرها لكل من وزارة التعاون الدولى ومحافظة الاقصر لتسهيل مهام زيارة وفد البعثة، وأكدت على ترحيب بنك التنمية الافريقى لدعم مشروعات التنمية فى محافظات صعيد ومنها محافظة الأقصر.
وأشارت إلى أن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على خطة التنمية للمحافظة ورؤيتها والمشروعات ذات الأولوية، كما أن الزيارات التى سيقوم بها وفد البعثة للمستفيدين ستجعل الوفد يطلعون على التأثير التنموى للمشروعات الممولة، مما سيكون له أثر ايجابى فى دعم مشروعات التنمية التى ستعرض على مجلس إدارة البنك.

وأضافت أن البنك أعلن عن انطلاق مبادرة جديدة لتمكين الشباب فى مجال الزراعة والصناعات الزراعية، وسيتم الاخذ فى الاعتبار محافظات صعيد ، للمشاركة فى هذه المبادرة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وفد من بنك التنمية الأفريقى يزور الأقصر لبحث تمويل المشروعات التنموية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا