الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

وزيرة التعاون ووفد من البنك الأفريقى يتفقدان المشروعات الصغيرة بالأقصر

تفقدت الدكتورة سحر نصر، ووفد من بنك التنمية الأفريقى، عدد من المشروعات التى ساهمت الوزارة فى توفير تمويل لها من البنك فى محافظة الأقصر، لصالح الصندوق الاجتماعى للتنمية، وأبرزها المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

وقالت الدكتورة سحر نصر، إن هناك عدد من المشاريع فى محافظة الأقصر، التى تساهم فى تحسين دخل الأسرة الفقيرة، منها مشروع بمنطقة شرق السكة الحديد بالأقصر، ويهدف هذا المشروع إلى النهوض بمستوى الأسر الفقيرة اقتصادياً وتحسين مستوى الدخل الاقتصادى لعدد 100 أسره فقيرة سنوياً ورفع مستوى الوعى الاقتصادية والبيئى والوعى الاجتماعى لعدد 250 فرد عن طريق إعداد ندوات مجمعة للأسر المستهدفة وهم الأسر الفقيرة ومحدودى الدخل والعاطلين وشباب الخريجين.

وأشارت الوزيرة، فى بيان صحفى، إلى أن مشروع دعم وتمويل الأسر المنتجة، ويستهدف هذا المشروع المرأة المعيلة والأسر ذات الدخل المنخفض صغار المزارعين وشباب الخريجين، ويبلغ عدد المستفادين من المشروع 108 عملاء.

وأوضحت الوزيرة، أن هناك مشروع تصنيع الستائر، والذى وفر فرص عمل لعدد 5 أشخاص منهم 3 فرص عمل للإناث، ومشروع تعبئة وتغليف مواد غذائية والذى وفر فرص عمل لعدد 7 أشخاص منهم 4 فرص عمل للإناث، ومشروع تصنيع عيش شمسى، ومشروع تصنيع حلويات من عجائن الدقيق.

وأعربت الدكتور سحر نصر، عن سعادتها لتوفير فرص عمل للجنسين ذكور وإناث وذلك لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الطاقة البشرية فى محافظة الأقصر.

ووجهت وزيرة التعاون الدولى خلال الزيارة، بضرورة حشد تمويلات لدعم المرأة المعيلة والأسر الأكثر فقراً من خلال تمويل مشروعات تساعدهم على استغلال طاقتهم ومهاراتهم، مشددة على أهمية تمويل الصناعات المتناهية الصغر والتى تساعد المواطنين على توظيف طاقتهم ومهارتهم فى توليد دخل ثابت لأسرهم.

وفى نهاية الزيارة، أكدت الدكتورة سحر نصر، على التزام وزارة التعاون الدولى فى مسيرتها لدعم محافظات صعيد وتحسين مستوى معيشة المواطن وحشد تمويلات لمشروعات ناجحة مستدامة من شأنها خلق فرص عمل مناسبة للشباب من الجنسين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزيرة التعاون ووفد من البنك الأفريقى يتفقدان المشروعات الصغيرة بالأقصر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا