الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

أزمة الأراضى الصناعية تجبر "المطورين الصناعيين" على إنشاء مصنع بدورين

شهدت الفترة الأخيرة معاناة من المطورين الصناعيين بسبب ندرة الأراضى، وعدم طرح الحكومة أى أراضٍ صناعية مما أجبر البعض على إنشاء مصنع بدورين لأول مرة فى .

أكد المهندس حسام السلاب نائب رئيس مجموعة السلاب أن المجموعة تغلبت على ندرة الأراضى الصناعية، وقامت بإنشاء المصنع الجديد فى مدينة العبور على دروين، مؤكدا أنه لم يحدث فى أن يتم إنشاء مصنع على دورين، ولكن نظرا لندرة الأراضى اتجهت المجموعة إلى هذا الأسلوب لاستغلال المساحة أفضل استغلال ممكن نتيجة لعدم توافر الأراضى.

واقترح نائب رئيس مجموعة السلاب أن تسمح الدولة بدخول مطور صناعى لترفيق الأراضى وطرحها على المطورين الصناعيين للعمل على توفيرها للمصانع، مؤكدا أن هذه الطريقة معمول به فى جميع دول العالم .

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد اليافى المدير الإقليمى للمجمع الصناعى "سى بى سى"، أحد مشروعات "بن لادن" فى على عدم طرح الحكومة أرضى لإنشاء مناطق صناعية جديدة .

وأوضح المدير الإقليمى للمجمع الصناعى "سى بى سى" لـ"اليوم السابع" أن المجموعة تعانى فى الحصول على أراض لإنشاء مجمع صناعى جديد وقد تقدمت للحصول على أراضى لإنشاء منطقة صناعية جديدة منذ فترة ولم تحصل على أرض إلى الآن لإنشائها .

واقترح المدير الإقليمى لمجمع "سى بى سى" الصناعى، أحد مشروعات شركة بن لادن، أن الحل فى الارتفاع الجنونى لأسعار الأراضى دخول القطاع الخاص فى طرح الأراضى.

وأضاف المدير الإقليمى لمجمع "سى بى سى" الصناعى أن الدولة هى الجهة الوحيدة فى طرح الأراضى وعدم وجود منافس لها يؤدى إلى طرح الأراضى بأسعار خيالية، فهل يعقل أن يصل سعر المتر فى دمياط لـ30 ألف جنيه؟

وأكد اليافى أن ندرة الأراضى هى السبب فى هذه الأسعار، والدولة هى المسئول الأول عن هذه الأسعار، وأن دخول القطاع الخاص فى طرح الأراضى وترفيقها سيؤدى إلى تراجع الأسعار والمنافسة ستكون فى صالح السوق".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أزمة الأراضى الصناعية تجبر "المطورين الصناعيين" على إنشاء مصنع بدورين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا