الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

"المستوردين":90 قرشا زيادة سعر الدولار بالسوق السوداء عن السعر الرسمى

أكد حمدى النجار، رئيس الشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن سعر صرف الدولار ارتفع مقابل الجنيه فى السوق الموازية "السوداء" إلى 8.75 جنيه بزيادة 10 قروش عن أسعار شهر يناير الماضى، وذلك بسبب عدم قدرة البنوك على ضخ كميات من العملات الأجنبية وخاصة الدولار لعملائها.

وأضاف "النجار"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الدولار متاح ولا يوجد أى نقص فى الكميات فى السوق السوداء لمن يرغب من المستهلكين، ولكن بأسعار السوق الموازية المرتفعة عن السوق الرسمى بزيادة 90 قرشا، حيث أعلن البنك المركزى السعر الرسمى بقيمة 7.83 جنيه.

وأشار "النجار"، إلى أن اشتراط فتح الاعتمادات المستندية، بوضع غطاء نقدى 100%، يعرقل العمليات الاستيرادية وأى تعاقدات للمستوردين، خاصة أن البنك المركزى لم يمنح أى تسهيلات بعد فرض قرار الغطاء النقدى منذ الشهرين الماضيين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "المستوردين":90 قرشا زيادة سعر الدولار بالسوق السوداء عن السعر الرسمى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى