الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

أمين عام مستثمرى أكتوبر السابق يطالب بإقامة معارض منتجات بالخارج

قال المهندس مصطفى عبيد أمين عام مستثمرى 6 اكتوبر سابقا، إن الحل الوحيد لحل أزمة الدولار هى وضع الحكومة المصرية استراتيجية متطورة وجادة لخفض فاتورة الواردات مقابل الصادرات.

وأضاف "عبيد"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يجب أن تتضمن خطة عمل الحكومة المصرية، تحديد أداور كل وزارة على حدى ومدى امكانيتها فى تنشيط الصادرات المصرية من أجل إدخال العملة الصعبة للبلاد.

وأكد على ضرورة وضع استراتجيات فى كل قطاع على حدى فى الصناعات الهندسية والكيماوية والغذائية وغيرها من قطاعات من أجل تعظيم الصادرات بها، لافتا إلى أن حجم الصادرات التركية فى قطاع الصناعات الهندسية يصل إلى 200 مليار دولار سنويا، فى حين أن تصدر بـ2.2 مليار دولار سنويا.

وأشار "عبيد"، إلى أن حجم الصادرات المصرية وقت تولى رشيد محمد رشيد وزير الصناعة الأسبق سجل 25 مليار دولار، وكانت هناك خطط موضوعة لزيادته خلال 5 سنوات إلى 40 مليار دولار، إلا أنه يصل حاليا إلى 20 مليار دولار ويتراجع، مطالبا بضرورة زيادة المعارض الخارجية للخارج وإقامة مجمعات للصناعات والمنتجات المصرية فى افريقيا وأوروبا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أمين عام مستثمرى أكتوبر السابق يطالب بإقامة معارض منتجات مصرية بالخارج في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا