الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

وزير الاستثمار: "كيما" ستربح 350 مليون جنيه سنويا من أعمال التطوير

قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إنه مع بداية برنامج هيكلة قطاع الأعمال العام فى 2014، قررنا ألا نضع أموالا دون جدوى واضحة.

وأضاف وزير الاستثمار، أن كل رجال الأعمال فى أبناء قطاع الأعمال العام، لافتا إلى أن مشكلة القطاع عبارة عن مشكلة إدارة وأهداف وتوجه، وتكون بالكفاءة والعوائد وليس بالمحبة ولا بالأقارب.

وقال سالمان، سعينا إلى تغيير العمل إلى أرقام، موجها الشكر لـ245 ألف عامل وموظف لجهودهم فى تحسين المؤشرات الشهرية للشركات، مشيرا إلى أن النقطة الثانية إحياء جميع الأصول واستغلال المخزون الراكد وانعكاس ذلك على القوائم المالية.

وأضاف الوزير أنه تمت دراسة جميع الاستثمارات العاطلة وتنشيط العمل بكافة الشركات، معتبرا أن ما حدث فى شركة كيما جنّب دفع 400 مليون دولار غرامة حال التحكيم الدولى.

وأشار الوزير إلى أن الشركة تربح 20 مليون جنيه أرباح من النشاط الجارى بخلاف 69 مليون جنيه من عوائد البنوك، لافتا إلى أن الشركة تتطور كثيرا مع تشغيل المصانع الجديدة وستصل الأرباح مستقبلا من 250 إلى 350 مليون جنيه سنويا.

ولفت الوزير إلى إزالة أى عوائق أمام المشروع، مطالبا بالانتهاء من التطوير قبل الجدول الزمنى المقرر، "لأن كل شهر نوفره يوفر لنا 25 مليون جنيه" على حد قوله، متوقعا أن تتضاعف إنتاجية العامل ست مرات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير الاستثمار: "كيما" ستربح 350 مليون جنيه سنويا من أعمال التطوير في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا