الارشيف / إقتصاد / كيفاش

بدعم من تحويلات مغاربة الخارج.. ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في

كيفاش
أعلن مكتب الصرف أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في ارتفعت بنهاية شهر نونبر الماضي بنسبة 4.1 في المائة، بدعم من التحويلات الخارجية المقيمين في الخارج.
وأوضح المكتب، في بيان له، أن الاستثمارات الأجنبية في بلغت 27.74 مليار درهم بنهاية الـ11 شهرا الأولى من 2015، مقارنة بـ26.66 مليار درهم خلال الفترة نفسها من السنة الماضية، بارتفاع يقدر بـ4.1 في المائة.
وأشار البيان ذاته إلى ارتفاع المؤشرات الأولية للمبادلات الخارجية بسبب التحويلات الخارجية بنسبة 6.8 في المائة، أي ما يعادل 33.96 مليار درهم بنهاية نونبر الماضي، مقابل 31.80 مليار درهم خلال الفترة نفسها من 2014.
وسجلت مداخيل المغاربة المقيمين في الخارج ارتفاعا بنسبة 3.6 في المائة، مسجلة 56.68 مليار درهم من شهر نونبر 2015، مقابل 54.71 مليار درهم خلال الفترة نفسها من سنة 2014.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بدعم من تحويلات مغاربة الخارج.. ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المغرب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كيفاش ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كيفاش مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا