الارشيف / إقتصاد / كيفاش

للمنتجات الفلاحية.. علامة صنع في

كيفاش

أفادت وكالة التنمية الفلاحية أنها أطلقت شارة جماعية تحمل اسم “محلي ”، في مبادرة تهدف إلى تثمين وتنمية المنتجات المحلية في المملكة، والترويج لها لدى المستهلكين المغاربة والأجانب.
وأوضحت الوكالة، في بلاغ لها اليوم الأربعاء (6 يناير)، أنها عمدت، في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تسويق المنتجات المحلية المغربية، إلى تسجيل الشارة كعلامة جماعية مع تقنين استعمالها من طرف المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية.
وأضافت أن هذه الخطوة تتوخى أساسا تقنين استخدام مصطلح “منتج محلي”، وإحداث آلية للنهوض بالمنتجات المحلية على الصعيدين المحلي والدولي، وذلك من أجل الرفع من عائدات صغار المنتجين وتحسين جودة المنتجات.
وأبرزت أن وضع هذه الشارة على المنتجات سيشكل شهادة ضمان بالنسبة للمستهلكين بخصوص احترام معايير الجودة والسلامة الصحية في تصنيع هذه المنتجات التي أصبحت تلقى إقبالا كبيرا في الأسواق الداخلية والخارجية.
كما أنه يأتي ليعزز الجهود المبذولة من طرف الدولة لتنزيل استراتيجية ترميز المنتوجات منذ دخول القانون رقم 06-25 المتعلق بالعلامات المميزة للمنشأ والجودة للمواد الغذائية والمنتوجات الفلاحية والبحرية حيز التطبيق في يونيو 2008.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن للمنتجات الفلاحية.. علامة صنع في المغرب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كيفاش ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كيفاش مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا