الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

سحر نصر: مشروع ترميم مقابر "ذراع أبو النجا" يوفر فرص عمل لأهالى الأقصر

زارت سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، اليوم الخميس، عددا من المشاريع الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USIAD" بمنطقة ذراع أبو النجا، بمحافظة الأقصر، بحضور محمد بدر، محافظ الأقصر، والسفير ديفيد ثورن - كبير مستشارى وزير الخارجية الأمريكى، والسفير ستيفن بيكروفت، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ، وشيرى كارلين – مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة.

واستهلت الدكتورة الوزيرة، زيارتها، بتفقد الأعمال التى يتم تمويلها من الجانب الأمريكى، والتى تهدف لترميم بعض المقابر الفرعونية والمحافظة على ألوانها ونقوشها، حيث تم تدريب أكثر من 350 من العاملين بوزارة الآثار على أعمال الترميم.

وقد استمعت سحر نصر، والجانب الأمريكى، إلى شرح من القائمين على أعمال الترميم وتجديد المقابر، وقامت بزيارة إحدى المقابر بحضور الجانب الأمريكى، ومشاهدة أعمال الترميم.

وأشادت سيادتها بما شاهدته من جهود فى أعمال الترميم، مما يعود بالنفع على قطاع الآثار ويساعد فى تطوير منطقة ذراع أبو النجا، والتى تعد من أبرز المزارات السياحية فى الأقصر.

وأشارت الوزيرة إلى حرص الوزارة على متابعة العمل فى كافة المشاريع التى ساهمت فى تقديم دعم لها، وذلك عبر وحدة التقييم والمتابعة التى شكلتها الوزارة مؤخرا، مشددة سيادتها على أهمية هذه المشاريع فى توفير فرص عمل لأهالى الأقصر، عبر مشاركتهم فى أعمال الترميم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن سحر نصر: مشروع ترميم مقابر "ذراع أبو النجا" يوفر فرص عمل لأهالى الأقصر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا