الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

محافظ الأقصر: 7.5 مليار جنيه حجم الفرص الاستثمارية فى المحافظة

كشف محمد بدر، محافظ الأقصر، اليوم الخميس، أن حجم الفرص الاستثمارية فى المحافظة يقدر بحوالى 7.5 مليار جنيه، فى قطاعات متعددة، لافتا إلى أن حجم التمويلات المطلوبة لمشروعات الصرف الصحى والمياه تقدر بحوالى 770 مليون جنيه.

جاءت تصريحات بدر على هامش اجتماع مع الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، وممثلى وفد التنمية الأفريقى، لعرض عدد من المشروعات التى تهدف المحافظة لتمويلها من البنك.

وأضاف "بدر"، إلى أن محافظته تسعى لإقامة طريق يربط بين مرسى علم وإدفو بطول 110 كيلومترات، بتكلفة تصل إلى 250 مليون جنيه، مؤكدا أن الأقصر بها فرص استثمارية فى مجالات متعددة مثل الصناعات الغذائية، فى حين لا يزال المستثمر المصرى ينظر إلى الفرص الاستثمارية فى المحافظة فى قطاع السياحة فقط.

وأشار محافظ الأقصرإلى أنه يسعى للتغلب على بعض الصعوبات التى تواجه المستثمرين، وأن هناك محاولات لزيادة فترة حق الانتفاع عن 30 عاما، كما تم مخاطبة وزارة الاستثمار لإنشاء فرع لهيئة الاستثمار وتفعيل منظومة الشباك الموحد.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن محافظ الأقصر: 7.5 مليار جنيه حجم الفرص الاستثمارية فى المحافظة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى