الارشيف / رياضة / الوطن

لاعبات بالقوس والسهم يُتوجن بذهبية الفردي والفرق والإمارات تحرز الفضية في الفئتين

رام الله - دنيا الوطن
تُوجت لاعبات نادي اتحاد الشرطة الرياضي بمصر بالميدالية الذهبية في ختام مسابقات الفردي والفرق للقوس والسهم ضمن منافسات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات والتي تقام برعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حكام الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى للأسرة، وتستضيفها إمارة الشارقة حتى 12 فبراير الجاري وذلك عقب تفوقهن على لاعبات نادي سيدات الشارقة اللاتي حصلن على المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات الفرق، فيما جاءت المملكة المغربية في المركز الثالث وتوجت بالميدالية البرونزية.

وفي بطولة الفردي حلت اللاعبة المصرية ندى ممدوح دياب من اتحاد الشرطة الرياضي بالمركز الأول والميدالية الذهبية، فيما حازت على الفضية والمركز الثاني اللاعبة الإماراتية نورة العوضي من نادي سيدات الشارقة، وحلت في المركز الثالث اللاعبة آية ممدوح دياب من اتحاد الشرطة الرياضي بمصر متوجة بالميدالية البرونزية.

وقام بتتويج اللاعبات الفائزات الشيخة حياة آل خليفة، عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالبحرين، رئيس لجنة الإشراف والمتابعة بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، وإبراهيم عبد الملك، الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وندى النقبي نائب رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية للسيدات، رئيس اللجنة التنفيذية، ومدير الدورة، والدكتور سرحان المعيني، نائب رئيس الاتحاد العربي للقوس والسهم.

إبراهيم عبد الملك: دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات نبض يتجدد للرياضة النسائية

من جانبه أثنى إبراهيم عبد الملك، الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، على الدور الذي تلعبه دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات في اكتشاف المواهب الجديدة من اللاعبات ليس فقط في منطقة الخليج، ولكن في مختلف الدول العربية، مؤكداً أنها أصبحت نبض يتجدد للرياضة النسائية.

وأوضح عبد الملك أن منافسات القوس والسهم كانت شيقة للغاية حيث تابعها منذ انطلاقها أمس ولاحظ فيها العديد من اللاعبات المحترفات القادرات على المنافسة في بطولات عالمية وليس محلية أو عربية فقط.

وأشار الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة إلى أن الدور الذي تلعبه قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، من دعم المرأة أسهم ولا يزال يسهم في الترويج بشكل فعال للرياضة النسائية.

وأختتم بالتأكيد على ضرورة زيادة المشاركات في النسخ المقبلة من الدورة خاصة وأنها بدأت تنتقل من الإطار العربي إلى الإطار الدولي وذلك بفضل سمعتها الجيدة والتطور الملموس في خاصة من ناحية زيادة الألعاب المشاركة أو أعداد الدول واللاعبات المشاركات.

وقالت اللاعبة المصرية ندى ممدوح الحاصلة على الذهب في بطولة الفردي أن التتويج بالذهب فخر لها خاصة وأنه من دولة الإمارات العربية المتحدة ومن خلال دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، لافته إلى أن هذه المشاركة هي الأولى لها في الدورة، وقد أشارت إلى أن المنافسات كانت قوية للغاية بين جميع اللاعبات سواء من الإمارات أو أو البحرين، لكن التركيز بالنسبة لها حسم النقاط مبكراً، بالإضافة إلى التنسيق مع شقيقاتها رنا وآية عضو المصري المشارك عن طريق اتحاد الشرطة الرياضي.

وعبرت اللاعبة الإماراتية نورة العوضي عن سعادتها بتحقيق الميدالية الفضية، على الرغم من تمنيها الحصول على الذهبية، لكنها كما تؤكد الحظ لم يحالفها في تحقيق الذهب، وذلك لشدة المنافسات بين جميع اللاعبات، وأثنت العوضي على قوة المنافسات خلال أيام بطولة القوس والسهم المقامة ضمن دورة الألعاب، مؤكدة أن الندية والإثارة كانت عنواناً للمنافسات بين جميع اللاعبات المشاركات.

وشهدت المنافسات الختامية التي انطلقت صباح أمس بنادي الثقة للمعاقين ندية كبيرة بين اللاعبات المتباريات في محاولة منهن للحصول على أكبر قدر من النقاط لنيل بطاقة التأهل، فقد جاءت نتائج الدور التأهيلي للاعبات كالتالي: أية ممدوح دياب من اتحاد الشرطة الرياضي بمصر في المرحلة الأولى حققت 271 نقطة، وفي الثانية 274 نقطة، بمجموع 545 نقطة.

وفي المركز الثاني جاءت اللاعبة ندى ممدوح دياب من اتحاد الشرطة الرياضي بمجموع 531 نقطة مقسمة إلى 268و 263 لمرحلتين الأولى والثانية.

 تأهلت بالمركز الثالث اللاعبة رنا ممدوح من اتحاد الشرطة الرياضي بمصر أيضاً محققة مجموع نقاط 527، ومقسمة ما بين 257 نقطة بالمرحلة الأولى و270 بالثانية، فيما حلت بالمركز الرابع اللاعبة زكية زباير من نادي التحدي المراكشي بالمغرب محققة 524 نقطة ومقسمة ما بين 266و 258 بالأولى والثانية.

أما المركز الخامس فكان للاعبة نادي سيدات الشارقة نورة هارون العوضي والتي حصلت على 514نقطة، مقسمة ما بين 245 و269 نقطة.

أما رند سعد المشهداني من العراق فحلت بالمركز السادس ب496 نقطة، وجاءت بالمركز السابع إيمان بنت الطيب طباش من الجمعية العكسرية بتونس محققة 495 نقطة، كما حصلت اللاعبة ميثاء علي السويدي من نادي سيدات الشارقة على المركز السابع بمجموع نقاط 488.

وحلت بالمركز الثامن شوق أحمد الشحي من نادي سيدات الشارقة محققة 485 نقطة تلتها بالمركز التاسع اللاعبة خولة أوبري من نادي التحدي المراكشي بمجموع 470 نقطة، فيما جاءت موزة المهيري من نادي سيدات الشارقة بالمركز العاشر وحققت 431 نقطة، وفي المركز الحادي عشر والأخير جاءت علياء علي الشايع من نادي سيدات الشارقة محققة 431 نقطة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لاعبات مصر بالقوس والسهم يُتوجن بذهبية الفردي والفرق والإمارات تحرز الفضية في الفئتين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا