الارشيف / رياضة / هسبريس

بعد إقالة الزّاكي وفاخر والآخرين .. من يُحاسب جامعة 61 مليَارا؟

هسبورت - أمال لكعيدا*

الجمعة 12 فبراير 2016 - 01:00

تلذذت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، في محاسبة ومعاقبة جميع الأطر التقنية المشرفة على المنتخبات الوطنية، التي كانت قد نصبتها مباشرةً بعد الجمع العام الانتخابي قبل حوالي سنتين.

وسواء كان الزاكي "مذنبا" بعدم تحقيق الأهداف المسطرة في عقده مع الجامعة، أو كان ماضيا في تحقيق المهمة التي نصب من أجلها مدرباً، فإن غضبة لقجع وحاشيته لا تحكمها قوانين.

لم يتردد لقجع في التخلص من أي اسم يهدد مصالحه، بعيداً عن التفاصيل التقنية التي تتحكم عادةً في مثل هذه الإجراءات، ضارباً عرض الحائط مصلحة المنتخبات المغربية، خاصةً الفريق الوطني الأول، الذي تم فطامه عن مدربه قبل شهر عن المباراتين الحاسمتين أمام الرأس الأخضر برسم تصفيات "كان 2017".

وبما أن لقجع، رئيس "جامعة الملايير" التي تصرف من المال العام، تفنن في الإقالات، ونفذ صبره بسرعة على أداء الإطار الوطني بادو الزاكي، الذي كان يسير نحو تحقيق أهدافه، هو نفسه الرجل الذي لم يقدم شيئاً يذكر للكرة المغربية بعد 22 شهراً قضاها على رأس الـFRMF، سوى تبذير المال العام هنا وهناك، ؛ فإن الجامعة بدورها يجب أن تحاسب وتعاقب.

قد تكون الجامعة طورت البنيات التحتية، لكن ذلك تحقق متأخراً جداً، ولن يشفع للمسؤولين في الـFRMF، الذين صرفوا أكثر من 61 مليارا في عام واحد، منها 2 مليار و300 مليون سنتيم للإقامة في الفنادق والوجبات الغذائية، دون أي إنجاز يحيي لدى المغاربة نشوة سماع زئير "الأسود".

وكما لم ترحم تقارير نور الدين البوشحاتي وناصر لارغيت "أخطاء" الزاكي وفاخر، وقبلهما بنعبيشة والإدريسي وجريندو، وعصفت بهم خارج أسوار المنتخبات الوطنية، من حق المغاربة أيضاً التحفظ على ميزانية الجامعة المسخرة للمنتخبات والأندية الوطنية، والمطالبة بمحاسبة المسؤولين الجامعيين ومعاقبتهم، ما دامت إستراتيجيتهم التي بذرت أموال الشعب بعبث لم تؤت أكلها.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بعد إقالة الزّاكي وفاخر والآخرين .. من يُحاسب جامعة 61 مليَارا؟ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا