الارشيف / رياضة / أكورا بريس

تألق أوزيل مع أرسنال يرفع قيمته في بورصة المستديرة

هذا الموسم بالنسبة مسعود أوزيل يعتبر الأفضل له منذ التحاقه بالدوري الإنجليزي. صانع ألعاب أرسنال يبدع ويسجل وهو ما أدى إلى ارتفاع قيمته في المادية ليتحول إلى أحد أغلى اللاعبين في “البريمير ليغ”.
يمر الدولي الألماني وصانع ألعاب أرسنال مسعود أوزيل حاليا بأفضل فترة في مسيرته الكروية وهو ما جعل قيمته في سوق الانتقالات ترتفع بعشرة ملايين يورو لتبلغ حاليا 50 مليون يورو. لاعب سابقا يساهم بأدائه الرائع في النتائج الجيدة التي يحققها فريق “المدفعجية” هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثاني مناصفة مع توتنهام بـ 48 نقطة.

ونجح أوزيل حتى الآن في تسجيل أربعة أهداف لفريقه كما كان وراء 16 تمريرة حاسمة أسفرت عن أهداف وهو ما جعله أفضل ممرر هذا الموسم في الإنجليزي. تألق ابن الـ27 عاما جعله يتلقى الثناء ليس من مدربه أرسين فينغر وجمهور الأرسنال فحسب وإنما أيضا من لاعبين كبار على غرار صانع ألعاب يوفنتوس سابقا، الإيطالي أندريا بيرلو. فقد وصف لاعب نادي نيويورك سيتي أوزيل بأنه “أفضل لاعب مبدع في أوروبا في الوقت الراهن”. وأضاف بيرلو في حوار مع صحيفة “شورت لست” الإيطالية “لا يوجد لاعب آخر يملك رؤية ثاقبة للعب مثل أوزيل”.

ولعل إطلاق لقب “ملك التمريرات الحاسمة” على أوزيل لم يأت من فراغ. أوزيل في ثوب القائد وستكون أمام أوزيل فرصة كبيرة لتأكيد هذا التألق وخطف الأنظار من جديد الأحد المقبل عندما يواجه فريقه، على ملعب الاتحاد، المتصدر ليستر سيتي في قمة الأسبوع الـ26 من الإنجليزي الممتاز. “أنتظر على أحر من الجمر مباراة ليستر سيتي”، يكتب الدولي الألماني على موقعه على توتير. ويضيف “مهمتنا ستكون وضع حد، ولو مؤقت، للنتائج المبهرة التي يحققها ليستر سيتي لحد الآن هذا الموسم”.

ومن خلال هذه التصريحات يرغب الدولي الألماني في بث مزيد من الحماس في نفوس لاعبي “المدفعجية” والرفع من معنوياتهم وهو ما يعني أن اللاعب المعروف بخجله وتحفظه أصبح مستعداً لتحمل مزيد من المسؤولية. وهذا أمر امتدحه المدير الفني لفريق أرسنال عندما قال “روح القيادة والإصرار على النصر ازدادت لدى أوزيل”، وأضاف فينغر أن “الدولي الألماني أصبح أكثر أهمية بالنسبة للفريق”.

وتجلت هذه الأهمية أيضا في الدور الحاسم الذي لعبه أوزيل في المباراة الأخيرة لفريقه أمام بورتماوث، حيث كان هو من سجل الهدف الأول لفريقه ليقوده لتحقيق انتصار هام جعله يقترب أكثر من المتصدر ليستر سيتي. وبهذا الأداء المميز الذي يبصم عليه أوزيل في الفترة الحالية مع فريق “المدفعجية” يظهر أن المدرب أرسين فينغر، كان محقا في اختياره، عندما طلب من إدارة النادي شراءه من مقابل 46 مليون يورو. فينغر مضى إلى أبعد من ذلك حين وصف أوزيل بأنه “أفضل لاعب في الإنكليزي”.

كما أشاد بأدائه بالقول “أوزيل نضج كثيرا ويتحمل المزيد من المسؤوليات”. أوزيل خامس أغلى لاعب في “البريميرليغ” وبدأت رحلة بطل العالم أوزيل في “البريميرليغ” عام 2013. و لم ينجح آنذاك في إقناع الجماهير ما جعله ومدربه فينغر عرضة لكثير من الانتقادات. لكن ذلك لم يؤثر على ثقة فينغر بأوزيل، الذي كان يجد مبررات في كثير من الأحيان توضح لمنتقديه سبب انخفاض مستوى أوزيل في السابق ومنها تعرضه لإصابة بتمزق الأربطة الصليبية في ركبته اليسرى، والتي غيبته عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر.

أما الآن، فإن الانتفاضة الجديدة لأوزيل واسترجاعه لقمة مستواه سمحا له ليكون ضمن قائمة أعلى خمسة لاعبين قيمة في الإنجليزي، حيث يأتي إيدين هازارد لاعب تشيلسي في المرتبة الأولى بقيمة 70 مليوناً يليه ثنائي مانشستر سيتي إدين هازار وسيرخيو أغويريو بـ 60 مليوناً ثم زميل أوزيل ألكسيس شانسيز، الذي تبلغ قيمته في سوق الانتقالات 55 مليون يورو. في حين يحتل صانع ألعاب أرسنال والمتخب الألماني مسعود أوزيل المركز الخامس بـ 50 مليوناً. وبالتأكيد، إذا سار أوزيل على هذا المنوال حتى نهاية الموسم وعززه بالتألق أيضا مع المانشافت في اليورو المقبل، فإنه قد يصبح أحد أغلى اللاعبين ليس فقط في إنجلترا فحسب وإنما أيضا في أوروبا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تألق أوزيل مع أرسنال يرفع قيمته في بورصة المستديرة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري أكورا بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي أكورا بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا