الارشيف / رياضة / هسبريس

"كاف" تُوصي اتّحَاداتِها بالتصويت للشيخ آل خليفة

هسبورت - محمد أمين متبار

الأحد 07 فبراير 2016 - 17:05

أوصت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب اجتماع مكتبها التنفيذي، الاتحادات الإفريقية بالتصويت لصالح البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي، في انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم، المقررة في 26 من فبراير الجاري في زيوريخ.

وكشفت الكونفدرالية الإفريقية دعمها الكامل للمرشح البحريني على حساب كل من الأمير الأردني علي بن الحسين والسويسري جاني إينفانتينو والفرنسي جيروم شامبانيي، بعد عرض كل واحد منهم برنامجه أمام المكتب التنفيذي لـ"كاف"، إذ إن اتفاقية التعاون التي وقعت قبل أيام بين الاتحادين الإفريقي والآسيوي أعطت أكلها بالنسبة للمرشح البحريني.

واعتبر مصدر مطلع، في تصريح خص به "هسبورت"، أن توصية "كاف" للاتحادات الإفريقية تظل دون تأثير كبير على قرار كل اتحاد، مذكرا بتصويت غالبية الدول الإفريقية لبلاتر في انتخابات 2002 رغم ترشح عيسى حياتو لرئاسة "فيفا" حينها، علما أن القارة "السمراء" تمتلك أكبر نسبة أصوات بـ54، أمام أوروبا بـ52 صوتا.

وأوضح المصدر الخبير في قضايا الاتحاد الدولي أن المرشحين الكبيرين لخلافة بلاتر هما البحريني سلمان بن ابراهيم والسويسري جاني إينفانتينو، "وذلك للخبرة الكبيرة التي راكماها طيلة السنوات الماضية، وكذا شبكة العلاقات الكبيرة التي يتوفران عليها"، يضيف المتحدث، مشيرا في الآن ذاته إلى الدعم الذي يلقاه البحريني من آسيا وإفريقيا، مقابل ثقل "UEFA"، التي ستفعل كل شيء لدعم أمينها العام إينفانتينو لرئاسة الاتحاد الدولي.

ويختار 209 ممثلون للاتحادات الكروية عبر العالم يوم 26 فبراير الجاري في زيوريخ واحدا من المرشحين الأربعة لخلافة جوزيف بلاتر على رأس إمبراطورية "فيفا"، التي تمكنت رغم الضربات المتتالية من الاستمرار في تسيير كل برامجها الرياضية دون رأسها "المخلوع".

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "كاف" تُوصي اتّحَاداتِها بالتصويت للشيخ آل خليفة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا