الارشيف / رياضة / هسبريس

طنان رَابِع مَغربي يَهُزّ الشّباك رفقة سانت إيتيان

هسبورت: عمر الشرايبي

الاثنين 08 فبراير 2016 - 20:17

وضعت يومية "ليكيب" الفرنسية في عددها الصادر يوم الاثنين، اللاعب المغربي أسامة طنان ضمن التشكيلة المثالية للجولة 25 من الفرنسي، وذلك بعد حصوله على أفضل تنقيط شخصي (10/8)، رفقة مهاجم فريق باريس سان جرمان، السويدي زلاتان إيراهيموفيتش.

وقاد طنان فريقه سانت إتيان، الأحد الماضي، إلى الفوز على مضيفه بوردو (1/4)، لحساب الجولة 25 من "الليغ1"، إذ تمكن هذا الأخير في أول ظهور له لاعبا رسميا بقميص "الخضر"، من إحراز هدفه الشخصي الأول في في الدقيقة 7 كما منح تمريرة حاسمة، بالإضافة إلى بلوغه نسبة 70 بالمائة من التمريرات الصحيحة خلال المباراة.

يشار إلى أن أسامة طنان هو رابع لاعب مغربي يسجل بقميص سانت إتيان الفرنسي، بعد كل من مصطفى الحداوي سنة 1987، ميري كريمو سنة 1986 ومحمد الشاوش سنة 1988. إذ سجل المهاجم الدولي السابق مصطفى الحداوي أول أهدافه مع "الخضر" يوم 18 يوليوز 1987 أمام فريق لافال، وهو الموسم الذي سجل فيه هذا الأخير 10 أهداف.

في حين يعود أول هدف للدولي المغربي السابق ميري كريمو، إلى 5 غشت 1986، في مباراة سانت إتيان أمام سوشو، وكانت هي أول مباراة بقميص "الخضر"، إذ شارك كريمو في 30 مباراة وسجل 9 أهداف خلال موسم (1987-1986).

دون أن ننسى أول ظهور للدولي السابق الآخر محمد الشاوش، الذي سجل 5 أهداف في مساره رفقة سانت إتيان، كان أولها أمام فريق كان في 9 شتنبر 1988، إذ سبق له حمل قميص الفريق في 32 مباراة من سنة 1988 إلى غاية 1990.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن طنان رَابِع مَغربي يَهُزّ الشّباك رفقة سانت إيتيان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا