الارشيف / رياضة / الوطن

برعاية حمدان بن محمد نادي الذيد ينظم السباق الرابع للطيور

رام الله - دنيا الوطن
 برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد إمارة دبي نظم نادي الذيد الثقافي الرياضي السباق الرابع للطيور والذي أقيم في مدينة الذيد لأبناء المنطقة الوسطى ، والذي حصل على اهتمام جميع المحبين لهذه الرياضة والمتابعين لها ومن اللذين يدربون ويربون الطيور ، لما لهذه الرياضة من عمق تراثي وتاريخي يربطها بانباء المنطقة وطريقة حياتهم فيها خلال العقود السابقة والتي تمارس اليوم كرياضة وهواية لديهم لحبهم لها ورغبتهم في المحافظة عليها وتطوير قدراتهم فيها .

وقد أبدى خليفة بن هويدن الكتبي رئيس مجلس إدارة نادي الذيد الثقافي الرياضي باسم إدارة النادي وجميع المشاركين خلال كلمة القاها قبل بدء المسابقة شكره وتقديره للاهتمام الكبير من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد إمارة دبي من خلال رعايته الكريمة لهذه الدورة من المسابقة وما بعثه ذلك من رسالة حب ودعم وتحفيز لمحبي الصيد بالصقور وممارسيها، وبين ان ذلك ليس بجديد على سمو الشيخ ولي عهد دبي الذي طالما اهتم ورعى المسابقات الرياضية التي ترتبط بتراثنا وتاريخنا ، ولطالما كان هو الملهم والمثل الأعلى للرياضيين من أبنائنا المواطنين .

وأضاف أن هذه الألتفاته الطيبة تدفعنا لبذل مزيد من الجهد والتعاون مع أبناء المجتمع لإحياء هذه الرياضات التراثية وإبرازها من خلال المسابقات المختلفة والمحافظة عليها لارتباطها بإرثنا التراثي والتاريخي .

وبين محمد هادف بن هويدن رئيس اللجنة التحكيمية بان عدد الصقور المشاركة في المسابقة بلغ ( 86 ) طيرا من مختلف الأنواع والفئات وان السباق كان للسرعة من خلال قطع مسافة 400 متر بأقصر زمن ، وهذا ما لاقى الكثير من القبول للمشاركة واقتناص الفرصة بالفوز ، حيث تم إعداد ميدان خاص بالتعاون  مع بلدية الذيد لهذا السباق .

من جانبه أشار الشيخ معضد بن هويدن الكتبي بأننا سعداء بهذه الرعاية الكريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم وهي دافعا لنا لتنظيم المزيد من الفعاليات الخاصة بالصيد في المنطقة الوسطى ونعمل على مشاركة اكبر عدد من المهتمين بهذه الرياضة ، مما سيعمل على تطويرها وتنظيم طريقة التدريب والرعاية لها .وتقدم بالشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم على رعايته لهذه المسابقة .

وقد بين محمد معضد بن هويدن الكتبي رئيس مجلس بلدي الذيد فرحة أبناء المنطقة الوسطى بالرعاية السخية لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم لمسابقة الطيور في هذا العام واضاف بانها دعم متميز لناح هذه وتحفيز المشاركين فيها للعناية بطيورهم وتدريبها بشكل متطور ومستمر . وقد كنا متوقعين وتواقين لهذه الرعاية التي أعطت المسابقة اهتماما ومتابعة من اصحاب الطيور وبينت اهمية هذه الرياضة والمسابقة في هذا المجال .

 

وبين السيد سعيد عوض الكتبي الذي استطاعت طيوره المشاركة من الفوز بالمركز الأول والثاني لمسابقة السرعة بأنه سعيد بالفوز وبالرعاية الكريمة لسمو الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد امارة دبي ، وان هذه الرعاية مسئولية عليه وعلى المحبين لهذه الرياضة لتوسيع نشاط اهتمامهم بالطيور وتطوير معلوماتهم الخاصة بالتربية وتدفعهم للمشاركة في مسابقات كثيرة مستقبلا .

وفي أوساط الفرح بالفوز والسعادة بالمشاركة تم توزيع الجوائز على جميع الفائزين من المركز الأول والى المركز العاشر وفي المركز الأول والثاني سعيد عوض الكتبي والمركز الثالث عبيد مطر مرخان والرابع راشد مبارك سالم والخامس عبد الله مصبح الكتبي والسادس والتاسع والعاشر خليفة المدحاني والسابع علي عبيد عاتي والثامن سعيد شاهين كما تم تكريم اللجنة التحكيمية التي قادها محمد هادف بن هويدن وشارك فيها هادف هادف بن هويدن  وراشد خليفة المحرمي وعبد الله خليفة المحرمي وسعيد محمد هادف وأحمد حمود خلف .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن برعاية حمدان بن محمد نادي الذيد ينظم السباق الرابع للطيور في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا