الارشيف / صحة / اليوم السابع

دراسة: بعض أدوية السكر تساعد فى إدمان الكوكايين

كشفت دراسة أمريكية عن أحد الأدوية المعالجة لمرضى السكر، والتى تساعد فى الأشخاص مدمنى الكوكايين، وقد وجد الباحثون بأن العقار الذى يستخدم حاليا لمرضى السمنة والسكر من النوع الثانى قد حصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء (FDA)، ووجد أيضا أن له القدرة على استخدامه فى إدمان الكوكايين، جاء ذلك فى الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية.

وأوضحت الدراسة، أن عقار "بيتا" المعالج للسكر، والمشتق من هرمون طبيعى يطلق عليه اسم "الجلوكاجون الببتيد -1" أو (GLP-1 ) المنظم للتغذية.

وأشارت الدراسة التى استمرت قرابة العامين على مجموعة من فئران التجارب، إلى أنه عند تنشيط مستقبلات هذا الهرمون فى منطقة المخ، بواسطة بعض عقاقير السكر، والتى تتعامل مع السلوك والمكافأة، فلوحظ تراجع إدمان الكوكايين بصورة ملحوظة بين فئران التجارب.

ووفقا للتقرير تعد هذه المرة الأولى التى يظهر فيها مثل هذا الدور لهذا الهرمون فى الدماغ.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن دراسة: بعض أدوية السكر تساعد فى علاج إدمان الكوكايين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا