الارشيف / صحة / اليوم السابع

اكتشاف مثير يبشر بطرح جديد لمرض السكر من النوع الأول

اكتشاف جديد ومثير للغاية يبشر بطرح جديد لمرض السكر من النوع الأول توصل إليه مؤخرًا فريق من الأطباء بجامعة أوسلو وجامعة إكسيتر البريطانية، حيث أكدوا أن مرض السكر من النوع الأول ينقسم إلى نوعين فرعيين، على عكس الاعتقاد السابق بأنه نوع واحد.

وأكد الباحثون أن مرض السكر الذى يصيب الأطفال الذين يقل عمرهم عن 7 أعوام هو الأشد خطورة حيث يدمر أكثر من 90% من خلايا بيتا فى البنكرياس، التى تفرز هرمون الأنسولين، وهو ما يجعل الأطفال فى حاجة دائمة لحقن الأنسولين.

وتختلف طبيعة المرض تمامًا حال الإصابة به بعد عمر السابعة، حيث لا يتلف عدد كبير من خلايا بيتا بالنكرياس ويوجد عدد كبير من الخلايا الصحية، ولكنها تكون فى صورة خاملة.

وأضاف الباحثون أن ابتكار وسيلة جديدة لإعادة تنشيط خلايا البنكرياس قد يساهم فى مرض السكر من النوع الأول الذى يصيب المراهقين، وهو ما يعملون على إنجازه حاليًا.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية "Diabetes"، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى التاسع من شهر فبراير الجارى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اكتشاف مثير يبشر بطرح علاج جديد لمرض السكر من النوع الأول في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا