الارشيف / صحة / اليوم السابع

خبير عالمى يقدم روشتة للسيطرة على فيروس سى بمصر

كشف البروفيسور د.جورج وو، خبير الكبد العالمى والمسئول عن قسم الكبد بجامعة كونيتيكت الأمريكية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن مجموعة من التوصيات المهمة للسيطرة على مرض فيروس سى بمصر، والذى يصيب ملايين المصريين.

وأوضح الخبير العالمى الذى أشرف على الكثير من المرضى المصريين المصابين بفيروس سى فى أمريكا، أن هناك مشكلة بشأن عقار السوفالدى نظرًا لأن فاعليته أقل من الأدوية الأحدث منه مثل عقار هارفونى، ولذا يفضل أن نصف الأدوية الجديدة للمرضى أو وصف السوفالدى بجانب أدوية أخرى تعزز فاعليته.

وأكد الخبير العالمى أنه يجب على مسئولى الصحة فى تركيز جهودهم على الوسائل الوقائية من فيروس سى ومنع حدوث إصابات جديدة بالمرض، جنبًا إلى جنب مع المرضى الحاليين.

كما أوضح ضرورة اتخاذ كل الوسائل والإجراءات لمنع انتقال العدوى بفيروس سى من الأم الحامل إلى جنينها عند ، وذلك بعلاج الحوامل من فيروس سى سريعًا مع إخضاعهن للتحاليل التشخيصية للتأكد من خلوهم من المرض.

وأوصى د.جورج وو بتعقيم الأدوات الجراحية جيدًا قبل استخدامها فى الكشف على المرضى وأثناء العمليات لمنع إصابات جديدة بفيروس سي.

وأيضًا شدد على ضرورة أن تقوم الدولة بتشجيع العلماء والباحثين المصريين لدراسة مرض فيروس سى المنتشر وفهم طبيعته جيدًا وتحفيزهم لتطوير أدوية جديدة تناسب المرضى وتساهم فى القضاء على المرض.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن خبير عالمى يقدم روشتة للسيطرة على فيروس سى بمصر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا