الارشيف / صحة / اليوم السابع

اضطرابات الهضمى فى ..ابعدى عن الدهون والمخللات واشربى لبن

تشتكى الحامل من بعض المشاكل الصحية مثل اضطرابات الهضمى وتتعرض لها فى بداية وهو ما يؤرقها كثيرًا.
ويقول الدكتور عمرو حسن، مدرس واستشارى النساء والتوليد بقصر العينى، إن المرأة تعانى من الإحساس ببعض اضطرابات فى الهضمى مثل سوء الهضم والحموضة والإسهال الخفيف أو الإمساك وذلك بسبب زيادة الإفرازات الحمضية فى نتيجة النشاط الزائد لخلايا وأعضاء الجسم بغرض الوفاء باحتياجات الجنين.

ويضيف استشارى النساء والتوليد أن زيادة حجم الجنين تدريجيًا فى الشهور الأخيرة من يضغط على القولون ويتسبب فى مشاكل صحية للحامل.


وينصح د. عمرو المرأة خلال فترة بتناول الأطعمة المحتوية على الخضراوات والفواكه الغنية بالألياف الغذائية المفيدة لسهولة هضمها وتقليل الشعور بالإمساك مع الإكثار من شرب الألبان.

كما ينصح الحامل بالابتعاد عن تناول الأغذية الغنية بالدهون أو المخللات والشطة لخطورتها على الجنين وأثرها فى زيادة مشاكل الهضمى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اضطرابات الجهاز الهضمى فى الحمل..ابعدى عن الدهون والمخللات واشربى لبن في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا