الارشيف / صور / BBC Arabic

بالصور: لقطات نادرة تعكس جمال الحدائق الخلاب

  • 1/15
  • 2/15
  • 3/15
  • 4/15
  • 5/15
  • 6/15
  • 7/15
  • 8/15
  • 9/15
  • 10/15
  • 11/15
  • 12/15
  • 13/15
  • 14/15
  • 15/15

جمال الطبيعة والنباتات الخضراء مصدر إلهام للكثير من الفنانين والمصورين، وشهد الإعلان عن الفائزين بالنسخة الأخيرة من مسابقة أفضل مصور دولي للحدائق هذا العام عرض مجموعة صور جميلة ونادرة للطبيعة.

شهدت مسابقة أفضل مصور دولي للحدائق هذا العام عرض مجموعة صور متنوعة ما بين النحل العاشق للأزهار الجميلة والمروج المشذبة بشكل رائع، إلى المشاهد الخضراء في مناطق نائية على الأرض، لتنتهي بالإعلان عن فوز صور رائعة.

فازت المصورة نيكولا مونرو، بالمركز الأول عن صورة لطائر أبو الحناء، الروبن الأوروبي، بعنوان "هل تنظر إلي؟" ويكون هذا الطائر أول من يستقبل زوار الحدائق في بريطانيا، وتكشف تلك الصورة عن العلاقة الخاصة بينه وبين المصورة.

طائر الزرزور بألوان قوس قزح، بريطانيا، للمصورة هازل بايت، وصلت الصورة للدور النهائي. وتبين هذه الصورة لقطة ماهرة للريش الذي يعكس ألوان قوس قزح وجاءت في توقيت رائع.

صورة سحر الصباح الضبابي، هيروود هاوس، يوركشاير، بريطانيا، المركز الثالث، للمصور لي بيل. يشعر الجمهور بامتنان كبير لهؤلاء المصورين الذين يستيقظون مبكرا لالتقاط هذه في مثل هذه اللحظات حتى لا نضطر للاستيقاظ لرؤيتها.

منطاد يحلق فوق حدائق ترنثام، صورة من ستافوردشاير، بريطانيا، للمصور جوي وينرايت، وصلت للنهائي. من غير المعروف ما إذا كان وجود المنطاد في الصورة جاء بالمصادفة أم أن المصور رتب لهذا، لكن ما لاشك فيه هو أنه كان في المكان الرائع والوقت المناسب لالتقاطها، وإظهار تألق الأعشاب الذهبية مع قطرات الندى في ضوء الشمس الخافت.

الفجر في منطقة الجلوس في الحديقة، صورة من كينت، بريطانيا، للمصورة ماريان ماجريوس، وحظيت بإشادة وإعجاب كبير. من وجهة نظر فنية فإن التحكم في الضوء رائع كما أن التحكم في درجة اختفاء الشمس خلف أوراق الشجر على هذا النحو ليس أمرا سهلا.

إنعكاس الماضي، جولسبي، ساذرلاند، بريطانيا، المصور نوكولا مونرو، وصلت للنهائي. وتمثل صورة سحرية لإنعكاس قلعة دانروبن في المياه الداكنة لبركة أسفلها، لقطة تمثل تناظرا جميلا في يوم مشمس في اسكتلندا.

حدائق بوند ، هامبتون كورت، جنوب غربي لندن، بريطانيا، المصور سيمون هادلي-سباركس، وصلت للنهائي. التصميم وبساطة الألوان سر جمال هذه الصورة، فاللون الآحادي مع مسحة الدفء التي يضفيها على اللون الأبيض يجعلها تظهر بشكل جيد.

لحظة ساحرة، اسيير، فرنسا، للمصورة روزانا كاستريني، وصلت للنهائي. وتحوي تلك الصورة توازنا بين الألوان التقطتها عين المصورة قبل الكاميرا لتجعل من هذا العمل الفني حديقة برية رائعة.

حمام الشمس، روكستون، ماريلاند، الولايات المتحدة، للمصور روجر فولي، وجاءت في المركز الثاني. تستطيع بالكاد سماع صوت المطر يرتطم بالأرض، لكن الضوء الفضي المتسلل من بين الأشجار يطمأننا بأن الشمس ليست ببعيدة، وهو مشهد بسيط للغاية ويعكس تغلغل الضوء بنعومة بين الأغصان.

الملكة، متنزة فريوليان دوليمتس ناتشرال، إيطاليا، للمصورة كريستيانا داميانو، وجاءت في المركز الثاني أيضا. تعبر هذه الصورة عن مدى الحيوية التي تتمتع بها زهرة الأوركيد، ومن الصعوبة منح هذا القدر من الديناميكية لنبات صغير.

الأرض الخلابة، يوينان، الصين، للمصور شويجين تشيا، وفازت بالمركز الأول. ربما تكون هذه الصورة هي الأجمل على الإطلاق هذا العام في المجموعة، وهي من نوعية التي يستخدم فيها التصويرلإثارة الخيال، وتعكس أيضا تأثير البشر على البيئة الطبيعية.

شلالات يوسميت، متنزة يوسميت الوطني، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، للمصور أدم بورتون، وصلت للنهائي. وتمثل لقطة نادرة لإنعكاس الأشجار على الماء في مشهد رائع لسقوط المياه من الشلال.

وادي كالا ليلي، هاي واي وان، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، للمصورة جين لي، وصلت للنهائي. تمثل اللقطة إطارا جميلا، وكأنها تغرق بين أوراق الشجر وسط امتداد من الزنابق ولا يمكن للعين إدراك نهاية الزهور البيضاء الممتدة.

صورة تيكابو لوبينز، من بحيرة تيكابو، ساوث أيلاند، نيوزيلندا، للمصور ريتشارد بلوم. وتصور نبات الترمس بأزهاره المميزة والتي تمثل طيفا من أجمل الألوان مع الضوء الناعم لتصور منظرا طبيعيا يجعل كل شخص يرغب في الذهاب إلى هناك.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور: لقطات نادرة تعكس جمال الحدائق الخلاب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري BBC Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي BBC Arabic مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا