الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

احذر.. فيروس خطير فى يسجل مكالماتك ويسرق صورك

حذر عدد من الخبراء الأمنيين من فيروس خطير يستهدف مستخدمى تطبيق المكالمات والدردشة الشهير ، والذى أطلقوا عليه اسم T9000 فهو فائق التطور لدرجة تجعل من الصعب اكتشافه من قبل أى برنامج حماية من الفيروسات، حيث يمكنه الاختباء من البرامج الشهيرة مثل Norton وAVG وMcAfee وKaspersky وBitdefender وSophos.
ووفقًا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية أكد الخبراء أن هذا الفيروس يجمع فى البداية الكثير من المعلومات عن الضحية، كما برمج لسرقة جميع صور وملفات المستخدم، حيث يصاب جهاز الكمبيوتر بهذا الفيروس المدمر عند فتح بعض الملفات المتصلة ببعض البرامج ومن أشهرها "مايكروسوفت وورد" إذ يستخدم الفيروس ما يعرف باسم عملية التثبيت متعددة المراحل لفحص والتحقق من وجود مكافحة الفيروسات المثبتة، وبعد التحقق من كل شىء، يقوم فيروس T9000 بتثبيت نفسه على ثم يجمع المعلومات المخزنة على النظام المصاب، وإرسالها إلى خادم القراصنة.

ويقال إن هذا الفيروس الضار انتشر فى الأصل عبر إرساله بواسطة رسائل البريد الإلكترونى المزعجة التى استهدفت المنظمات فى الولايات المتحدة، لسرقة الملكية الفكرية، والبيانات المالية والتجارية أو الأسرار العسكرية وغيرها من المعلومات الشخصية، ومع ذلك يعتقد الباحثون أن هذا الفيروس متطور لدرجة تمكنه من التكيف لاستخدامه ضد أى ضحية يرغب القراصنة اختراقها.

ويعد T9000 هو نسخة أكثر تقدمًا من فيروس كان يحمل اسم T5000 والذى تم الكشف عنه لأول مرة فى عام 2013 وكان يستهدف شركة السيارات، ثم تم استخدامه مرة أخرى عام 2014 فى هجوم متعلق باختفاء طائرة MH370 التابعة للطيران الماليزى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن احذر.. فيروس خطير فى سكايب يسجل مكالماتك ويسرق صورك في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا