الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

براءات الاختراع لهذا الأسبوع.. فيس بوك وأبل وiBM تتصدر ابتكارات العالم

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

أصدر مكتب براءات الاختراع الأمريكى هذا الأسبوع حوالى 6784 براءة اختراع، فيما تم نشر 8163 طلب براءة اختراع، حيث إن كل براءة اختراع تضيف إلى قاعدة المعرفة الإنسانية شيئًا جديدًا، وفيما يلى نرصد أبرز براءات الاختراع لهذا الأسبوع:
تمتلك "فيس بوك" الكثير من المعلومات عن حياة المستخدمين، وهو ما يجعلها قادرة على التنبؤ بحالة المستخدمين المستقبلية على الهواتف المحمولة، وتشمل هذه الأمور سواء كان فى العمل أو المنزل أو يتناول العشاء أو مع العائلة أو الأصدقاء أو حتى فى وسائل المواصلات، حيث يمكنها الآن تخمين كل هذه الأمور.

شركة فيس بوك، شركة أبل، شركة فورد (1)


-قدمت مايكروسوفت براءة اختراع لتقنية لتوليد القصص بشكل تلقائى على أساس الموضوع الذى تم اختياره من قبل المستخدم وذلك باستخدام بعض أدوات المستخدم مثل الفيديو والصور والصوت لإنشاء منتج نهائى ذي جودة عالية مع الحد الأدنى من إدخالات المستخدم.
حصلت شركة IBM على براءة اختراع للسيطرة على الأجهزة الرئيسية من خلال بعض الأصوات غير المسموعة مثل مص اللعاب أو الالتهام أو بلع الريق، وتسمح براءة الاختراع للمستخدمين التحكم فى الأجهزة الذكية بطريقة بديهية ومنفصلة دون الحاجة إلى الحركة الخارجية أو الحركة المرئية حيث يوجد هناك مايكروفون يمكنه الكشف عن هذه الأصوات بكل سهولة.

شركة فيس بوك، شركة أبل، شركة فورد (2)


حصلت شركة أبل على براءة اختراع لسماعات فى شكل فم كبير لتقديم صوت أعلى.

شركة فيس بوك، شركة أبل، شركة فورد (3)


حصلت فورد على براءة اختراع لمركبة متعددة المسارات والتى تساعد على حل مشاكل وقوف السيارات وتحسين تدفق حركة المرور، وتضم السيارة الهيكل الخارجى بالإضافة إلى ثلاثة عجلات، ويمكنها الميل إلى أحد الجوانب وغيرها.

شركة فيس بوك، شركة أبل، شركة فورد (4)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن براءات الاختراع لهذا الأسبوع.. فيس بوك وأبل وiBM تتصدر ابتكارات العالم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى