الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

تقرير صينى: رصد أكثر من مليون ثغرة أمنية بمواقع إلكترونية صينية فى 2015

كشف تقرير لإحدى الشركات الصينية المتخصصة فى الأمن الإلكترونى، اليوم الخميس، قيامها برصد أكثر من مليون ثغرة أمنية فى المواقع الإلكترونية الصينية فى عام 2015.

وحذرت الشركة المعروفة باسم (Qihoo 360) من وجود ضعف فى النظم الأمنية الإلكترونية بنحو 40 فى المائة من المواقع الإلكترونية بالبلاد مما يجعلها عرضة للوقوع ضحية لأعمال القرصنة ولتسرب معلومات خاصة بالمواطنين.

وقالت الشركة فى تقريرها الذى نشرته وكالة الأنباء الصينية، إن نحو 43.9 فى المائة من المواقع التى قامت بفحصها تعانى من الثغرات الأمنية، وإن هناك 13 فى المائة من تلك المواقع أكثر عرضة للخطر من غيرها.
وكشفت أن 4.7 فى المائة فقط من الثغرات الأمنية تم التغلب عليها، منها نحو 10.3 فى المائة تم إصلاحها فى خلال 24 ساعة والنصف تقريبا أخذت أكثر من أسبوع للإصلاح.

ووفقا للتقرير فإن الثغرات الأمنية سمحت بحدوث اختراقات للمواقع الإلكترونية التى استهدفت فى الغالب عناوين بروتوكول الإنترنت المحلية، بينما استهدفت مجرد 4.3 بالمائة من الهجمات عناوين بروتوكول الإنترنت خارج البلاد.

وأظهر التقرير أن أكثر من 5.53 مليار بند من المعلومات الشخصية قد سربت بسبب 1282 ثغرة أمنية فى المواقع الإلكترونية، مشيرا إلى أن نسبة التسريب فى قطاع الرعاية الصحية عالية بشكل مقلق إذ أن كل ثغرة تؤدى إلى احتمال تسريب 9.6 مليون معلومة شخصية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تقرير صينى: رصد أكثر من مليون ثغرة أمنية بمواقع إلكترونية صينية فى 2015 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى