الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

"SpaceX" تستعد لتجربة هبوط جديد فى المياه.. 24 فبراير

تستعد شركة SpaceX لعمل رحلة ذهاب وعودة مع صاروخ Falcon 9 التابع لها، حيث أعلن الشريك SES S.A اليوم أن الشركة سوف تقوم بنقل قمر صناعى جديد لـSES ثم الهبوط مرة أخرى فى الماء فى 24 فبراير الجارى.

ووفقًا لما نشره موقع Engadget الأمريكى، فإن هذا يعد رابع محاولة للهبوط فى الماء من قبل SpaceX، والذى لم يحالفه الحظ قبل ذلك للحدوث، على الرغم من أن الرحلة الأخيرة التى جرت فى يناير الماضي، كانت ناجحة إلى حد كبير للشركة رحلات الفضاء التجارية، إلا أن أعالى البحار وغيرها من العوامل تسببت للصاروخ فى بعض الصعوبات عند الهبوط، كذلك فلا يوجد وقود يكفى هذه المرة للحصول على صاروخ للعودة لنقطة الانطلاق الأصلية، وهو ما يجعل الهبوط فى البحر هو الخيار الوحيد.

وخلال الرحلة، فإن فالكون 9، سوف يطلق القمر الصناعيSES-9، والذى يوفر بث عالى الجودة فى منطقة آسيا ويخدم بالفعل أكثر من 22 مليون أسرة.

لكن حتى الآن لم يتم تحديد موعد احتياطى بديل حال لم تستطع الشركة إطلاق الصاروخ فى 25 فبراير نتيجة حالة الطقس أو أى شىء آخر، فيما يتوقع أيضًا أن نشهد الكثير من الفعاليات لـSpaceX خلال عام 2016.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "SpaceX" تستعد لتجربة هبوط جديد فى المياه.. 24 فبراير في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى