الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

بعد اليابان.. الفنادق الأمريكية تستعين بروبوتات بدلاً من موظفى خدمة الغرف

كشف الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية تقريرًا جديدًا يؤكد أن الروبوتات الذكية ستقتحم عالم الفنادق بشكل أكبر، وسيتم الاستعانة بها فى خدمات الغرف فى عدد من الفنادق الأمريكية بفضل روبوتات شركة Savioke التى تتمتع بذكاء كبير يمكنها من مساعدة النزلاء وتنظيف الغرف، بفضل دعمها بكاميرا واى فاى تمكنها من التجول بكل سهولة وتجنب العوائق المختلفة، خاصة بعد التمويل الذى حصلت عليه الشركة بقيمة 15 مليون دولار والذى سيجعل هذه الروبوتات أكثر شعبية.
ووفقًا للموقع الأمريكى Ars Technica تمت الاستعانة بنحو 12 روبوتًا مختلفًا فى الفنادق الأمريكية للعمل فى 5 من أكبر الفنادق الأمريكية، وهذا يشمل منتجع الإقامة بماريوت لوس أنجلوس، الذى يستعين روبوتات اطلق عليها اسم Relay تقدم للنزلاء ما يحتاجونه من خدمات، كما يوصل الطلبات للمستخدمين حتى باب الغرفة، فعند الاتصال بخدمة الغرف لطلب شىء ما، يقوم الموظف بإعطائه للروبوت Relay لتوصيله للغرفة الصحيحة، حيث يسير بسهولة ويستخدم المصعد ثم يتنقل بين الغرف وفور الوصول إلى الغرفة الصحيحة يجرى مكالمة هاتفية وينتظر دقائق معدودة حتى يتم فتح الباب ثم يعود مرة أخرى إلى مكانه للشحن.

كما أكدت شركة Savioke أن هذه الروبوتات نجحت العام الماضى فى توصيل نحو 11 ألف طلب مختلف، والسير لمسافة 1860 ميلا أى ما يعادل 3 آلاف كيلومتر.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بعد اليابان.. الفنادق الأمريكية تستعين بروبوتات بدلاً من موظفى خدمة الغرف في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى