الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

ديلى ميل: فيس بوك "ملك التطبيقات" وأندرويد يسحب البساط من فى 2015

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

مع أكثر من مليار مستخدم حول العالم، أصبح تطبيق "فيس بوك" ليس فقط ملك التواصل الاجتماعى على الإنترنت، بل أيضًا ملك الهواتف الذكية، وذلك بعد ظهور تقرير يوضح أن أكثر من مائة مليون شخص فى الولايات المتحدة يستخدمون التطبيق على هواتفهم الذكية فى نهاية عام 2015، ما يجعله التطبيق الأكثر استخدامًا على كل من وiOS.

ووفقًا لما نشرته صحيفة ديلى ميل البريطانية، فإن الأرقام تشير إلى أن تطبيق التواصل الاجتماعى استطاع غزو سوق الهواتف الذكية، ليصل إلى 77% من المستخدمين فى الولايات المتحدة للربع الرابع من 2015، وذلك وفقًا لأحدث التقارير، فيما يأتى تطبيق messenger التابع لـ"فيس بوك" فى المركز الثانى بنسبة 62.5% من إجمالى مستخدمى الهواتف الذكية، فى حين جاء يوتيوب فى المركز الثالث.

هواتف ذكية، تطبيقات أندرويد، تطبيق فيس بوك، ملك التطبيقات (1)

وبالإضافة إلى عرض أهم التطبيقات، فإن التقرير أوضح لمحة حول معركة الشركات المطورة لأنظمة التشغيل، حيث استطاع نظام التشغيل التابع لجوجل الانتشار فى نهاية الربع الأخير من 2015 بنسبة 53% من إجمالى الهواتف الذكية الموجودة فى السوق، فى حين أن نظام أبل جاء بنسبة 43%، بينما ظلت مايكروسوفت وبلاك بيرى تحتلان نسبة أقل من 4%.

كما أشار التقرير أيضًا إلى أن هناك شركتين فقط مازالا على سوق الهواتف الذكية فى الولايات المتحدة هى أبل التى تعد العلامة التجارية الأكثر شعبية للهواتف بنسبة 43% من حصة السوق، فيما تأتى سامسونج فى المركز الثانى بنسبة تصل إلى 28%، ثم يأتى خلفها كل من LG وموتورولا وHTC.

هواتف ذكية، تطبيقات أندرويد، تطبيق فيس بوك، ملك التطبيقات (2)

جدير بالذكر أن هناك تقارير مماثلة نشرت فى وقت سابق أشارت إلى أن فيس بوك قد تصدر قائمة الهواتف الذكية فى المملكة المتحدة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ديلى ميل: فيس بوك "ملك التطبيقات" وأندرويد يسحب البساط من iOS فى 2015 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا