الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

4 مشكلات صحية يمكنك التغلب عليها بهاتف .. الربو والتوحد أبرزهم

فى العام الماضى أطلقت شركة أبل مجموعة من الأدوات الطبية التى تحمل اسم ResearchKit، والتى من شأنها أن تغير طريقة الأطباء فى دراسة المشاكل الصحية الشائعة، كما أنها تم صنعها أساسًا لتسمح للباحثين لبناء التطبيقات الطبية المتطورة، هذه التطبيقات تستخدم هواتف وأجهزة الاستشعار لمراقبة الحالة الصحية، ومعدل ضربات القلب، وعوامل أخرى، وتسمح للأطباء والباحثين بجمع المزيد من البيانات عن المرضى، وهناك العديد من التطبيقات الموجودة داخل ResearchKit قادرة على حل العديد من المشكلات الصحية فقط عن طريق هواتف أبل ، ورصد موقع techinsider الأمريكى أهم الاستخدامات الطبية المستقبلية لهواتف أيفون.

- فى جامعة ديوك، استخدم الباحثون أدوات ResearchKit لاختبار كيفية توظيف الفيديو كأداة فحص لمرض التوحد واضطرابات النمو الأخرى، والتطبيق يستخدم التعرف على الوجه لتحديد الملامح الرئيسية لوجه الطفل حتى نتمكن من قياس المشاعر فى مواقف بعينها وتحديد بعض المعلومات عن صحة الطفل، كما يعمل بتكنولوجيا متطورة لدراسة نوبات الغضب، وطريقة تناول الطعام، وحالة.
- وضع المركز الطبى فى جامعة نيويورك تطبيق جديد يحلل تصرفات المستخدمين الذين عانوا مؤخرًا من ارتجاج فى المخ لمعرفة مدى تأثير الأمر على تصرفاتهم، كما أنه يعمل على رصد معدلات القلب وغيرها من الأمور الصحية الخاصة بالمستخدم.

- فى الصيف الماضى، قامت جامعة كاليفورنيا فى سان فرانسيسكو بتطوير تطبيق جديد يعمل على دراسة وجمع البيانات من البالغين من أجل فهم أفضل للعوامل الخطرة التى تؤثر بشكل غير متناسب على السكان.

- طور مؤخرًا مجموعة من الباحثين تطبيق يعمل باستخدام أدوات ResearchKit بحمل اسم "Asthma Health". وهى يعمل على تتبع الجو العام من أجل مرضى الربو، ومعرفة ما إذا كان مناسب لهم أم لا، ويجمع البيانات ليساعد المرضى فى اختيار الوقت المناسب للخروج.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 4 مشكلات صحية يمكنك التغلب عليها بهاتف آيفون.. الربو والتوحد أبرزهم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا